الحبلة.. جاذبة الشباب والأسرة وللفعاليات والرحلات السياحية على مواقع مميزة

الحبلة.. جاذبة الشباب والأسرة وللفعاليات والرحلات السياحية على مواقع مميزة

الساعة 4:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2955
0
طباعة
IMG-20140617-WA0027

  ......       

على بعد (55) كلم عن مدينة أبها، تبقى الحبلة أحد عناصر الجذب السياحي الثابتة على مدى العقود بمنطقة عسير، يقام فيها عديد من الفعاليات بمهرجان أبها يجمعنا سنوياً، تشمل الشباب والأسر.

طريق سياحي يفك الازدحام

شهدت الحبلة جهود التنمية منذ عقود وتتواصل حالياً، وأوضح محافظ محافظة أحد رفيدة -سعيد بن دلبوح- أنه في العام الحالي تم الانتهاء من مشروع الطريق السياحي المزدوج داخل المتنزه، بواقع (6) كيلو ذهاباً ومثلها إياباً، ما يسهم في فك الازدحام المعهود سنوياً.

جلسات وسوق للأسر المنتجة

أنهت المحافظة -بالتعاون مع البلدي- عديداً من المشاريع العام الحالي أيضاً، أبرزها تهيئة جلسات للشباب والأسر، وإقامة سوق للأسر المنتج، يقول محافظ أحد رفيدة عنه: “إنه عبارة عن أكشاك بيع بطرق حديثة، اشترط لمن يرغب فيه الحصول على دورة في الغرفة التجارية، للتدريب على كيفية التعامل مع السواح والزوار والمصطافين، واستقبالهم بطريقة مثالية على غرار المرشد السياحي.

الإنارة بالطاقة الشمسية

وفي خطوة تطويرية تعد فريدة من نوعها على مستوى المملكة، أنارت بلدية الواديين بالتعاون مع أمانة عسير الطرق بالطاقة الشمسية، للتوفير واﻻستغناء عن الكهرباء واستخدام الطاقة الشمسية كبديل، إضافة إلى وضع عدد من المظلات الجمالية، لتمكين المصطافين من قضاء إجازتهم في راحة تامة.

عربات ومرافق إيواء وخدمات

يتواجد بالحبلة عربات معلقة تنقل السياح والمصطافين والزوار، ومشروع سكني سياحي متكامل يحتوي على العربات المعلقة (التلفريك) من قمة الحبلة إلى أسفلها، والتي تصل إلى حوالي (300.00) متر، كما يوجد بها منتجع يضم (20) (فيلا) سكنية، وملاهي أطفال، ومسجد ومطعم وأسواق ومحطة وقود، ما أسهم في أن تكون من أهم مناطق الجذب السياحي بالمملكة العربية السعودية، لما تتميز به تلك القطوع والتشققات في الجبال بشكل عمودي، وكذلك تمتاز بإمكانية الرؤية الخلابة من أعلى إلى قرية الحبلة القديمة، وإلى جزء من تهامة.

فعاليات متنوعة

شرعت الإدارات الحكومية بمحافظة أحد رفيدة -وفي مقدمتها اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي، التي يرأسها المحافظ سعيد بن دلبوح- في تنفيذ خططها لمواكبة فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام، بإطلاق عديد من الفعاليات المتنوعة والمرضية لكل الرغبات، تمثلت في سباق قفز الحواجز للخيل وسباق التحجير، ومسابقات السيارات والدبابات المعدلة، إلى جانب خيمة تسوق تضم بين جنباته برامج وفعاليات مختلفة، أعدت بشكل يناسب جميع الأعمار، فضلاً عن تنظيم رحلات عبر باص سياحي، تشمل: “جرش التاريخية، جبل عمومة، قرية الحبلة التراثية، سوق الجمعة، سوق أحد رفيدة، والاستراحة بجانب المنتجع، مع إمكانية ركوب العربات المعلقة”.

وأوضح بن دلبوح أن مسابقة التحجير اشترطت -في جوائزها- أن يحمل المشترك رسالة توعوية عن أي موضوع، بحيث يكون التقييم (50)% عليها، والآخر على المعايير والمواصفات المتعلقة بالسيارات، مضيفاً أنه بدأ التسجيل، على أن تستمر إلى الـ(26) من شعبان الحالي، وفي حالة نجاحها تكرر في شوال المقبل.

وأضاف: “كما ستقام في الحبلة عروض للفرق الشعبية، تحيي الموروث الخاص بالمنطقة”.

IMG-20140617-WA0030 IMG-20140617-WA0026 IMG-20140617-WA0028 IMG-20140617-WA0029


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سطو مسلح على عائلة وسرقتها في وضح النهار