“الدوسري” عضواً بلجنة تحكيم مسابقة “القارئ العالمي” بالبحرين

“الدوسري” عضواً بلجنة تحكيم مسابقة “القارئ العالمي” بالبحرين

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1065
0
طباعة
photo1

  ......       

يشارك الشيخ يوسف بن سعد الدوسري الأمين العام المساعد لرابطة الحفاظ الخريجين التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض في تحكيم مسابقة القارئ العالمي التي تقام في البحرين برعاية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

وتضم لجنة التحكيم 124 من العلماء والمشايخ والمتخصصين في مجال تلاوة القراَن وترتيله من مختلف دول العالم العربي والإسلامي والذين سيقومون بتقييم تلاوات أكثر من 100 ألف متسابق يتوقع مشاركتهم في المسابقة.

وأعرب الشيخ يوسف الدوسري عن سعادته باختياره للتحكيم في المسابقة القرآنية المفتوحة لجميع الشباب المسلم على مستوى العالم، وقدم شكره للقائمين على المسابقة التي تبرز جهود البحرين في العناية بالقرآن الكريم على المستوى العالمي.

يذكر أن مسابقة (القارئ العالمي) التي يرعاها المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين, تتيح لكل إنسان أينما كان فرصة المشاركة في هذه المسابقة، بمجرد إدخال بياناته في موقع المسابقة على شبكة الإنترنت ثم تسجيل تلاوته على أحد مواقع الفيديو الشهيرة وربطها بحسابه على صفحة المسابقة، لتقوم لجنة تحكيم متخصصة عن بعد بتقييم التلاوات بمهنية وعلمية وموضوعية.

وستقام المسابقة على خمس مراحل حيث سيسجل كل متسابق في المرحلة الأولى تلاوة حية في الموقع لمدة لا تزيد على خمس دقائق, وسيتم تقييم تلاوة كل متسابق من قبل عضوين بشكل عشوائي في فرعي التجويد والصوت بحيث يتم اختيار أفضل 1000 متسابق للتأهل للمرحلة الثانية, التي سيسجل فيها كل متسابق تلاوة حية جديدة لمدة لا تزيد على عشر دقائق بحيث يتم اختيار أفضل 100 متسابق للتأهل للمرحلة الثالثة, التي ستقيم كل متسابق من قبل 6 أعضاء ليتم اختيار أفضل 10 متسابقين, فيما سيقوم كل متسابق من المؤهلين بتسجيل تلاوة حية جديدة في الموقع لا تزيد على 10 دقائق, ويتم تقييمه من قبل 8 أعضاء من المحكمين لاختيار أفضل 5 متسابقين للتأهل للمرحلة الخامسة والنهائية.

ووفقاً للمسابقة، ستتم استضافة الخمسة الأوائل في البحرين وإجراء التصفية بينهم مباشرة على الهواء من قبل 6 أعضاء في فرعي التجويد والصوت لتحديد ترتيبهم على المراكز الخمسة الأولى وتكريمهم حيث سيحصل الفائز الأول على 25 ألف دولار والثاني على 20 ألف دولار, والثالث 15 ألف دولار, والرابع 10 آلاف دولار, والخامس على 5000 دولار, فيما سيحصل كل من السادس إلى العاشر على 2500 دولار أمريكي.


قد يعجبك ايضاً

55 موقعًا على قائمة التراث العالميّ المهدد معظمها عربية

المواطن – نت أدرج على قائمة منظمة الأمم