“الذكاء العاطفي” و”أجمل فتاة” في خيمة أبها برعاية “المواطن”

“الذكاء العاطفي” و”أجمل فتاة” في خيمة أبها برعاية “المواطن”

الساعة 9:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1430
0
طباعة
b9

  ......       

استأنفت خيمة أبها السياحية الدعوية السادسة يومها التاسع أمس بعشرات الفعاليات لجميع أفراد الأسرة.
وبدأت الدورة التدريبية للمقدم عبدالعزيز عبدالرحمن الشنيفي بعنوان “الذكاء العاطفي”، وتستمر يومين. وتلاها دورة تدريبية للأستاذ عبدالرحمن آل مفلح بعنوان “مهارات التفكير الإبداعي”.

وفي خيمة الديوانية استمر برنامج “شاعر الدعوة” في جزئه الثاني وسط حضور كبير. كما استمرت خيمة الأشبال في استقبال مئات الأطفال وتقديم البرامج المتخصصة والمتنوعة بين الترفيهية والتعليمية.

وبعد صلاة المغرب امتلأت خيمة الفعاليات الرئيسية بالحضور للاستماع لمحاضرة الشيخ د. خالد الجبير بعنوان “قلبي.. أمي أمي”، تحدث فيها عن فضل طاعة الوالدين ونُقلت للخيمة النسائية عبر الدائرة التلفزيونية. تلا ذلك محاضرة بعنوان “سنريهم آياتنا في آلافاق” قدّمها الشيخ عبدالله آل طيران.
كما استمر معرض السيرة النبوية بالخيمة في استقبال زواره للتعرف على حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وغزواته وأصحابه وبيته.

وفي الجانب النسائي ابتدأت البرامج بقهوة الخامسة بضيافة الأستاذة حورية القحطاني، وكانت الجلسة الحوارية بعنوان “الصدمة الأولى”، في حين كان الأستاذ محمد العامر المستشار التربوي والأسري مستشاراً لهذه الجلسة.
وفي خيمة الدورات التدريبية قُدمت دورة تدريبية بعنوان “بناء الثقة بالنفس” للمدربة: نجوى داشل، وبعد صلاة المغرب دورة أخرى بعنوان “مقدمات في أصول التفسير” للأستاذة مريم الفايز.

وبعد صلاة المغرب استمع الحاضرات بخيمة نبض بنات للقاء بعنوان “تمشي على استحياء” قدمتاها سارة وروابي عبدالله الداوود. تلا ذلك بعد المغرب رحلة إيمانية في وصف الجنة للأستاذة نورة الصد، ثم قدم فريق انطلاقه الدعوي فقرة بعنوان “أجمل فتاة”.

وفي خيمة الطفل استمر التفاعل في جميع الأركان، وقُدم برنامج “الصلاة” للأطفال الحضور، تخللها العديد من المسابقات والفقرات الترفيهية.
وأسفرت جهود الداعيات في خيمة الجاليات عن إسلام امرأة من الجالية السريلانكية وبلغ عدد الحاضرات في الجانب النسائي أكثر من ألفي زائرة.
وتشارك هيئة اﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمعرض ضمن فعاليات خيمة أبها السياحية الدعوية السادسة.

ويحوي المعرض أقساماً متعددة ومتنوعة مثل معروضات تحذر من الشرك والسحر وسلوكيات الإيمو والدرباوية
كما يحوي المعرض جانباً من معرض النهر الجاري والذي يتحدث عن الصلاة.

ويوجد في أحد أركانه رسائل في الصلاة والطهارة بعدة لغات يمكن تحميلها عن طريق الأجهزة الذكية برنامج الباركود وغيرها من الأركان.

وتشرف بزيارة المعرض العديد من الوفود الرسمية وغير الرسمية، كان آخرها زيارة من مجلس شباب منطقة عسير.
ويُعتبر المعرض الأكبر مقارنة بالمعارض السابقة للهيئة التي شاركت بها ضمن فعاليات خيمة أبها السياحية الدعوية خلال الأعوام الماضية.

b1

b2

b3

b4

b5

b6

b7

b8

b10

b11

b12

b13

b14

b15

b16

b17

b18

b19

b20

b21

b22

b23

b24

b25

b26

b27

b28

b29

b30

b31

b32

b33

b34

b35

b36

b37

b38

b39

b40

b41

b42

b43

b44

b45

b46

b47

b48

b49

b50


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد