الرئيس العام .. هلالي ..!!

الرئيس العام .. هلالي ..!!

الساعة 1:48 مساءً
- ‎فيكتابنا
640
2
طباعة
عبدالعزيز اليوسف

  ......       

ـ اجد انه من غير اللائق ان يظن بعض الجماهير ان تعيين الأمير عبد الله بن مساعد هو إرضاء لطرف على أطرف .. أو أتى ليسترد شيئا .. فهو يأتي في مرحلة التغيير للتطوير ، وإكمال مسيرة الأمير نواف في تنمية الرياضة من خلال فكر جديد وتنظيم حديث .. فهو رجل مرحلة سيضيف الكثير للرياضة بإذن الله إن استطاع الاستماع للكل على مسافات واحدة ، و بتشخيص المشكلات والإلمام بها وتفاصيلها .. ومن ثمَ التعامل معها بمعيار التنظيم العادل ..

ـ لايمكن أن تستدعى مواقف ، أو مقاطع لحديث ، أو أقوال وعبارات سابقة للأمير عبد الله بن مساعد فيحاسب عليها ، أو تصوّر أنها ستكون جزء من سياسته المستقبلية تجاه رعاية الرياضة والشباب وكرة القدم بالذات .. فقد كان يمثل نفسه المحب لناديه .. وما كان يقوله هو يعبر عن ذاته ، وبشكل شخصي ، وودي ، وبشكل عاطفي .

ـ لأول مرة يكون هناك أخوين أحدهما رئيس عاما لرئاسة الشبابوالأخر رئيس لنادي وهذه مفارقة ظريفة .. فهل ستكون تلك العلاقة عبئا على أحدهما أم كليهما .. أم يستطيع الأمير عبد الله تجاوز ذلك .. ويستطيع الأمير عبد الرحمن التعاطي مع ذلك برسمية ..

ـ إن ظن بعض الهلاليين أن سمو الأمير عبد الله أتى ليرد حقا مزعوما للهلال قد سلب .. أو يظن مشجعوا الفرق الأخرى سيسلب حقوقفرقهم لصالح جهة ما .. أو انه سيميل بسبب ميوله المعروفة فهو مخطئ تماما بل ويقلل من فكر الأمير عبد الله ويضرب في ذمته استباقا اعتباطا .. حيث أن موقعه الرسمي الآن هو بعيد عن تلك التفاصيل التي يظنها بعض الجمهور وارتباطاته أعمق ، ومهامه أكبر من مشكلات كرة القدم وخصوصا التحكيم أو الانضباط غيرها ..

ـ الأمير عبد الله بن مساعد معروف بفكره التنظيمي والإداري وتنظيره الجميل في قضايا عدة ومؤكد ان سموه يدرك أنه صاحب قرار الآن ، وليس فقط صاحب رأي .. ويفهم ان القناعات الشخصية لا وجود لها في بيئة تشترك فيها عقول وأمزجة متلونة ومتنوعة .. لذا فالنظام المكتوب والاستشارة ، والتوافق ، والتناغم مع الرؤى الأخرى هي أدوات مطلوبة .

ـ يعرف الأميرعبد الله ان عليه الانفصال حقا وواقعا عن إدارة كرة القدم بالذات فينأى بنفسه ، وبمقام الرئاسة عن إشكالات الأنديةوتشابكاتها ، وعن لغط الإعلام .. و متوقع من سموه أنه لن يسمح لأحد بأن يقحمه في قضايا صغيرة تشغله عن مهام وأداء واستراتيجيات الرئاسة.

ـ ملفات أجدها مهمة .. منها .. تهيئة بيئة الاحتراف لدينا قبل خطة الخصخصة .. والمنتخب يحتاج إلى رؤية جديدة وطرح يناسب وقيمة المملكة الرياضية .. الحرس القديم إحدى عوائق التطور والتطوير ..والأسماء والكوادر القديمة المستهلكة ، والوجوه المألوفة هي ملف واسع يحتاج إلى هيكلة وترشيح .. و هناك حاجة الساحة الرياضية إلى بناء بشري إداري وهيكلي من جديد .. نتمنى لسموه التوفيق .. والشكر للأمير نواف على ما قدم ..

@aziz_alyousef


قد يعجبك ايضاً

شرفي هلالي يشعل حماس الجماهير بهذه الصورة

المواطن – مروة نبيل نظرًا لأهمية المباراة المقبلة