السعودية تقدم 131 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية في اليمن

السعودية تقدم 131 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية في اليمن

الساعة 9:20 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
665
0
طباعة
العلم السعودي - علم السعودية - السعوديه

  ......       

قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم الأربعاء إن اليمن وقع ست اتفاقيات مع المملكة العربية السعودية في مدينة جدة تقدم بموجبها المملكة لليمن منحا مالية بمبلغ 131 مليون دولار للمساهمة في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والخدمية.

وذكرت الوكالة أن الاتفاقيات التي وقعت على هامش الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية تتضمن تخصيص مبلغ 37 مليون دولار للإسهام في تمويل تنفيذ مشروع تحسين وتأهيل الشبكة الكهربائية بالعاصمة صنعاء وعشرة ملايين دولار لتمويل مشروع تطوير شبكات المياه بالعاصمة.

وتشمل الاتفاقيات أيضا تمويل مشروع تطوير شبكات الصرف الصحي بالعاصمة صنعاء بمبلغ 20.686 مليون دولار ومشروع إعادة تأهيل مناطق ذوي الدخل المحدود في صنعاء بمبلغ 50 مليون دولار وكذا تجهيز معامل وورش قسم الكيمياء الصناعية بجامعة تعز بمبلغ خمسة ملايين دولار والإسهام في تمويل مشروع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة تعز بمبلغ تسعة ملايين دولار.

ونقلت الوكالة عن إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية السعودي تأكيده حرص بلاده على مواصلة كافة أوجه الدعم التنموي والاقتصادي لليمن مشيرا إلى التطور النوعي الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد