“السعيدي” يهاجم جامعة الجوف ويتهمها بالاستبداد

“السعيدي” يهاجم جامعة الجوف ويتهمها بالاستبداد

الساعة 2:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1375
0
طباعة
السعيدي

  ......       

هاجم الدكتور محمد السعيدي -أستاذ أصول الفقه- جامعة الجوف، واتهمها بالاستبداد.

وذكر السعيدي -في تغريدات عدة له- أن جامعة الجوف قدمت بياناً توضيحياً بمثابة إقرار بالإدانة. مضيفاً: “أقرت الجامعة أنها تشترط للتعيين على وظائف الإعادة القبول بالابتعاث، فلماذا؟”.

واعتبر السعيدي أن ربط الجامعة تعيين المعيدين بقبول الابتعاث، هو أمر في منتهى اللؤم والاستبداد، قائلاً: “العجيب أن جامعة الجوف تستند إليه كمبرر بدلاً من تغييره”.

وتزامنت تغريدات السعيدي مع انتقادات عدد كبير من المواطنين لسياسة وزارة التعليم العالي، والتي تجبر الأكاديميين على الابتعاث الخارجي، بأخذ الإقرارات عليهم لتنفيذ ذلك.

وأكد مغردون بـ”تويتر”، أن بيان جامعة الجوف فيه إدانة لها، لإجبارها المبتعثة ناهد المانع المقتولة في فرنسا على الابتعاث، مبررة ذلك بقبول والدها بالابتعاث.

وكان الناطق الرسمي باسم الجامعة -جميل بن فرحان اليوسف- قد أوضح الضوابط التي وضعتها الجامعة للتعيين والابتعاث، لافتاً إلى أنه في ما يتعلق بالمعيدين والمحاضرين، الذين أمضوا سنوات طويلة في الوظيفة -ولم يكملوا دراساتهم العليا- فإن الجامعة -وفقاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي وما نصت عليه أنظمة الخدمة المدنية- وجهتهم لضرورة إكمال دراساتهم، أو التحويل لوظائف إدارية في حال عدم رغبتهم، أو قدرتهم على الدراسة، وذلك لإتاحة الفرصة للراغبين والقادرين وعدم إقفال الطريق عليهم، وهؤلاء وجهتهم الجامعة لاستكمال الدراسات العليا ولم تتطرق لكونها داخلية أو خارجية.

unnamed


قد يعجبك ايضاً

إخماد حريق في جامعة الأمير سلطان

المواطن – الرياض أخمد مدني الرياض حريقًا محدودًا