الشعف يدشن أول مهرجاناته الصيفية بـ 20 فعالية

الشعف يدشن أول مهرجاناته الصيفية بـ 20 فعالية

الساعة 10:28 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1570
0
طباعة
IMG-20140620-WA0036

  ......       

أطلق رئيس مركز الشعف ظافر الشهري فعاليات مهرجان مركز الشعف الصيفي الأول، الذي يندرج ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام 1435 هـ، وذلك بنادي المصيف بالشعف
وبدأ حفل الافتتاح بالقران الكريم، ثم كلمة لرئيس المركز، فقصيدة شعرية، ثم حفل شعبي.
وبدوره، أوضح رئيس المركز ظافر الشهري أن فعاليات المركز الصيفية الأولى تشمل 20 فعالية، تتوزع على فترة الصيف من ١٤٣٥/٨/١٥ الى ١٤٣٥/١٠/٢٠ وتقام في مقر نادي المصيف بالشعف والمنتزهات، وتتنوع ما بين محاضرات دينية وندوات توعوية وأمسيات شعرية واحتفالات شعبية ودورات تدريبية.
وقد حضيت انطلاقة الفعاليات بدعم وحضور وتفاعل من مشايخ ونواب القبائل والاهالي .
ولفت الشهري إلى أن المركز يسعى إلى ظهور النسخة الأولى من الفعاليات بشكل لائق، وتطويرها في الأعوام المقبلة، لاسيما وان المركز يمتاز بوجود مقومات سياحية من منتزهات وقرى تراثية ومواقع أثرية تضم منتزهات متميزة على مستوى المنطقة مجهزة بمرافق وخدمات ودورات مياه، منها: منتزه الأمير سلطان، منتزه دلغان، منتزه آل يزيد، منتزه المسقي . منتزه الجره”، وبين الشهري أن المركز يضم حوالي 15 مركزا للشقق المفروشة، والعديد من القرى التراثية التي حافظ المجتمع عليها، مثل: قرى بني مالك ، قرية وطن آل ينفع، قرى ال سرحان ، قرى بني جابرة، قرى المسقي، قرى آل يزيد، قرى عضاضة، وغيرها من القرى التي تتبع لمركز الشعف اداريا ، ويسكنها ما يقارب الثلاثون الف نسمه .
وأضاف أن المركز عني بعوامل الجذب السياحية من المنتزهات والمواقع السياحية اضافة للاسواق القديمه مثل سوق اثنين بن حموض، وسوق ربوع آل يزيد، واللذان يحظيان بإقبال واهتمام واسع من داخل وخارح المنطقة، بالإضافة إلى قرى مأهوله وأودية جارية في تهامة شهران التابعة للشعف، يتم الوصول لها عن طريق عقبتي جدلا والقرون وهي : السويداء والجهرة والجهيفة، وركان وغيرها من القرى التابعه لمركز الشعف في تهامه .
واضاف رئيس المركز “إن وزارة النقل تنفذ حالياً مشروعين عقبتي جدلا والقرون الرابطتين بين السراة وتهامة”، مضيفاً فيما يخص المشروعات: “إنه سيتم إنشاء خزانات في المنتزهات لتوفير المياه للمتنزهين والمصطافين ، والبداية في منتزه الأمير سلطان عن طريق إدارة المنتزهات بالمنطقة”.
وبين الشهري ان المركز يحضى باهتمام كبير من قبل امانة المنطقة والشئون الزراعيه وبتوجيهات متواصلة ومتابعه كريمه من سيدي صاحب السمو الملكي امير منطقة عسير حفظه الله وسوف يشهد المركز باذن الله نقله نوعيه في مجال التطوير والتنمية .


قد يعجبك ايضاً

الصحف الإماراتية تحتفي بمشاركة خادم الحرمين بـ “مسيرة الاتحاد”

المواطن – الرياض احتفت الصحف الإماراتية الصادرة صباح