الشهري في مركز الأمير سلمان: هذه عوامل نجاح الصحف الإلكترونية

الشهري في مركز الأمير سلمان: هذه عوامل نجاح الصحف الإلكترونية

الساعة 10:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2390
7
طباعة
45

  ......       

شدّد رئيس تحرير صحيفة “المواطن” محمد الشهري، على ضرورة توفير الصحفيين الأكفاء للعمل في الصحف الإلكترونية، معتبراً أن الاحترافية والمهنية في العمل الصحفي تسهمان في إنتاج عمل إعلامي مميّز.

وأوضح “الشهري” خلال دورة تدريبية قدّمها مساء الثلاثاء في مقر مركز الأمير سلمان للشباب، حول الصحافة الإلكترونية وكيفية تأسيسها، أن هناك عدداً من الشروط والمعايير التي يجب توافرها قبل إطلاق الصحيفة الإلكترونية، لافتاً إلى أهمية إيجاد خطّة واضحة وإستراتيجية عملية لسير الصحيفة، إلى جانب انتقاء فريق عمل مؤهل ومتمكن من المهارات الصحفية ومن التقنيات الحديثة.

وشدد على أن الصحف الإلكترونية ليست بتلك البساطة التي قد يتوقعها البعض، وإنما تحتاج إلى الكثير من العوامل التي تساعد في إثبات وجودها.

ونبه “الشهري” إلى أن ما تتمتّع به الصحف الإلكترونية من عوامل الآنية والسرعة والتفاعل، قد يوقع بعضها في أخطاء مهنية، مبيّناً أن الواجب تقديم الاعتذار عند الوقوع في الخطأ، احتراماً لمكانة الصحيفة والجمهور الذي يتابعها.

ورأى أن الاهتمام بالحالات الإنسانية والأحداث التي ترتبط بالمجتمع عن قرب، يسهم في تحقيق الصحف نسبة جماهيرية عالية.

وحول أرباح الصحف الإلكترونية قال: “هناك صحف إلكترونية حققت أرباحاً بالملايين، لكن ذلك لم يحدث سريعاً، وإنما بعد المثابرة والاجتهاد، لذا يجب ألا نتوقع تحقيق الأرباح في بدايات التأسيس، وإنما يجب أن نعمل على تقديم المعلومة الصحيحة للقارئ وتوظيف بعض الوسائل المساعدة مثل مواقع التواصل الاجتماعي”.

112

111

4

6

7

10

17

22

24

25

26

27

29

30

42

43

44

46

48

53

54


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف مأدبة الغداء التي يقيمها ولي العهد الكويتي