“الشورى” يناقش نظام الصندوق الاحتياطي للتقاعد .. الاثنين

“الشورى” يناقش نظام الصندوق الاحتياطي للتقاعد .. الاثنين

الساعة 1:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
610
0
طباعة
Untitled 11

  ......       

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والأربعين التي يعقدها بعد غدٍ الاثنين تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مقترح مشروع نظام الصندوق الاحتياطي للتقاعد المقدم من عضو المجلس سليمان الحميد، استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.
ويعالج المقترح ما قد تعانيه أنظمة التقاعد الحالية من مشاكل العجز المالي مستقبلاً لأسباب عديدة منها عدم كفاية العوائد الاستثمارية وما تم إدخاله من تعديلات حول أحقية التقاعد العمرية .

وأيدت لجنة الإدارة والموارد البشرية – في تقريرها المقدم للمجلس – ملاءمة دراسة مشروع النظام المكون من خمس وعشرين مادة موزعة على أربعة فصول تتضمن خمس موارد مالية مقترحة للصندوق .
ويستهل المجلس هذه الجلسة بالتصويت على مشروع نظام جباية الزكاة في الأنشطة التجارية والمهنية وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة الخاصة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها أثناء مناقشة مواد مشروع النظام في جلسة سابقة .
ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مقترح مشروع نظام الصندوق الاحتياطي الوطني المقدم من مجموعة أعضاء المجلس استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.
ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه اقتراح تعديل المادة (السادسة) وإضافة فقرة لكل من المادتين (الخامسة والسابعة) من نظام الهيئة السعودية للمهندسين.

وفي الجلسة العادية السادسة والأربعين التي تعقد يوم الثلاثاء القادم يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع اتفاقية في مجال التعاون الدفاعي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية إندونيسيا.
كما يناقش تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع اتفاق في مجال توظيف عمال الخدمة المنزلية بين وزارة العمل في المملكة العربية السعودية ووزارة شؤون المغتربين بجمهورية الهند وتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن اقتراح تعديل بعض مواد نظام المرور المقدم من الدكتور أحمد آل مفرح استناداً للمادة (23) من نظام مجلس الشورى.
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة التصويت على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقريرين السنويين للهيئة العامة للاستثمار للعامين الماليين 1432 / 1433 هـ – 1433 / 1434 هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات أثناء مناقشة التقريرين في جلسة سابقة .
ويناقش مجلس الشورى تقرير لجنة حقوق الإنسان والعرائض بشأن مقترح مشروع تعديل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد المقدم من عضو المجلس الدكتورة زينب أبو طالب استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.


قد يعجبك ايضاً

دورة تدريبية مجانية للإعلاميين في #الباحة.. الإثنين

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة يعقد