الكاتب خالد السليمان: شكرا لإيقاف الضجيج في مكة

الكاتب خالد السليمان: شكرا لإيقاف الضجيج في مكة

الساعة 10:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
660
0
طباعة
خالد السليمان

  ......       

أشاد خالد السليمان الكاتب في صحيفة “عكاظ” بقرار أمير منطقة مكة المكرمة وقف العمل في كل المشاريع بالمنطقة المركزية للحرم المكي خلال شهر رمضان ، معتبرا أنه يوفر “سكينة افتقدها الكثير من زوار ومعتمري المسجد الحرام”.
وفي مقاله “إيقاف الضجيج في مكة!”، اعتبر “السليمان” أن انتظام مرور المدينة المقدسة “رهن بتعاون ووعي السائقين بأهمية احترام نظام السير”.
وفيما يلي نص المقال:

قرار صحيح اتخذه أمير منطقة مكة المكرمة مشعل بن عبدالله بإيقاف العمل في كافة المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة المركزية للحرم المكي الشريف وذلك لتوفير خدمات نقل وحركة مريحة لضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك!
القرار برأيي لا يوفر خدمات نقل وحركة أكثر سهولة وإنما يوفر أيضا سكينة افتقدها الكثير من زوار ومعتمري المسجد الحرام منذ أن بدأ ضجيج الأعمال التي لا تتوقف حول الحرم، ورغم أنه ضجيج محمود كونه سيثمر إنجازا إيجابيا في المستقبل إلا أن توفير السكينة والهدوء والطمأنينة للمتعبدين في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك أمر مهم تنبه له أمير مكة المكرمة مشكورا وسيكون له أعظم الأثر في نفوس ضيوف الرحمن!
أما بالنسبة للجهود التي يبذلها مرور المدينة المقدسة والخطط التي يضعها لتسهيل حركة السير في المنطقة المركزية فإن نجاحها رهن بتعاون ووعي السائقين بأهمية احترام نظام السير، وكذلك بحزم رجال المرور في تطبيق النظام ومعاقبة السائقين الذين يخالفونه، خاصة


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان