الكويت تطلب من الـ”إنتربول” إصدار “نشرة بنفسجية”

الخميس ٢٦ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٢:٢١ مساءً
الكويت تطلب من الـ”إنتربول” إصدار “نشرة بنفسجية”

أعلنت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “إنتربول” اليوم، أنها تلقت طلباً من دولة الكويت لإصدار “نشرة بنفسجية” لمساعدتها في التحقيقات الجارية بعد ضبط كميات كبيرة من الأقراص المخدرة في قطع غيار سيارات مقلدة مستوردة من مصر.

وذكرت منظمة الإنتربول -في بيان صحفي- أن “ضبط نحو (20) ألف حبة من أقراص الترامادول المخدرة، مخفاة في شحنة لقطع غيار سيارات مقلدة، استلزم من الإنتربول إصدار نشرة بنفسجية بناء على طلب من الأجهزة المعنية في دولة الكويت”.

وأضافت أن “الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عثرت على أقراص الترامادول بعد الاشتباه بأحد الطرود المرسلة إلى مواطن مصري داخل دولة الكويت”.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت ستة أشخاص آخرين، في إطار التحقيقات اعترفوا باستخدامهم الأسلوب نفسه في السابق، لتهريب المخدرات إلى الكويت، عن طريق ورشة في مصر لإنتاج قطع غيار المركبات المقلدة.

وأوضحت أن فريق اتصال الإنتربول (إي إل تي) في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، الذي يضم ضباطاً متخصصين في قضايا الاتجار في السلع غير المشروعة والتزييف وجرائم المنتجات الطبية والصيدلانية المزيفة والمخدرات والجريمة المنظمة، سيقدمون الدعم والمساعدة للسلطات الكويتية في تحقيقاتها.

وأوضحت صحيفة “الجريدة” الكويتية، أن النشرة البنفسجية للإنتربول تستخدم للحصول على أو تقديم معلومات عن طريقة عمل المجرمين والأشياء والأجهزة، وأساليب الإخفاء المستخدمة من قبل المجرمين، وقد تم الآن تعميمه على جميع الدول الأعضاء الـ(190).

ونقل بيان الإنتربول عن وكيل وزارة الداخلية في الكويت -الفريق سليمان الفهد- قوله: “نقدر الدور المهم الذي تقوم به منظمة الإنتربول في مساعدة الدول على مكافحة شبكات الجريمة المنظمة ورفع الوعي العام”.

وأكد أن “شرطة الكويت ستواصل تقديم وتبادل الخبرات مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية لتوفير حماية أفضل لجيل الشباب والمواطنين من آثار الجريمة المنظمة”.

ويستخدم نظام الإنتربول الدولي للإشعارات من الدول الأعضاء لطلب التعاون أو تبادل المعلومات الحاسمة ذات الصلة بالجريمة مع نظرائهم لإنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم.