“المراعي” تضخ استثمارات في مصر بقيمة 1.3 مليار ريال

الأحد ٢٢ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١:٥٥ مساءً
“المراعي” تضخ استثمارات في مصر بقيمة 1.3 مليار ريال

قالت شركة المراعي السعودية -أكبر شركة ألبان خليجية- إنها ستضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 1.3 مليار ريال (346.6 مليون دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة عبر مشروع مشترك بينها وبين شركة بيبسيكو العالمية.
وأوضحت المراعي أن الأثر المالي لتلك الاستثمارات سينعكس على النتائج بصورة تدريجية بدءاً من الربع الثالث من 2014 وحتى مطلع 2019.

وقال بيان -نُشر بالموقع الإلكتروني للبورصة السعودية اليوم الأحد- إن الشركة الدولية للمشاريع الصناعية الزراعية (بيتي) العاملة في جمهورية مصر العربية ستفصح اليوم عن “خطة استثمارات رأسمالية استراتيجية جديدة للخمس سنوات القادمة بمبلغ 2.500 مليار جنيه مصري أي ما يعادل حوالي 1.300 مليار ريال وفقاً لأسعار الصرف السائدة”.

وبيتي شركة تابعة للشركة الدولية للألبان والعصائر المحدودة المشروع المشترك بين المراعي بنسبة ملكية 52 بالمئة وشركة بيبسيكو بنسبة 48 بالمئة.

وقال البيان “من خلال هذه الخطة الاستثمارية فإن شركة المراعي وشريكتها في المشروع المشترك شركة بيبسيكو تؤكدان مجدداً التزامهما بالتوسع في السوق المصرية”.
وأضاف البيان أن الأثر المالي لتلك الاستثمارات “سينعكس في ارتفاع الموجودات والتمويل والمبيعات بشكل تدريجي في القوائم المالية الموحدة بداية من الربع الثالث 2014 حتى اكتمالها مطلع عام 2019”.

وسيجري تمويل الاستثمارات عبر الشركاء وستمول المراعي حصتها من الاستثمارات عن طريق التدفقات النقدية التشغيلية.
وفي مقابلة تلفزيونية أمس قال أشرف سالمان وزير الاستثمار المصري الجديد إنه يهدف إلى وصول الاستثمار الأجنبي المباشر إلى عشرة مليارات دولار خلال السنة المالية المقبلة وإلى 14 مليار دولار خلال ثلاث سنوات.

وبلغ الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر ثلاثة مليارات دولار في السنة المالية التي انتهت في يونيو 2013 وهو ما يقل تقريباً مليار دولار عن السنة السابقة.