المفتي: عرض مسلسل “زنا المحارم” محرم شرعاً ونشر للرذيلة

المفتي: عرض مسلسل “زنا المحارم” محرم شرعاً ونشر للرذيلة

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2710
23
طباعة
مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ

  ......       

حذر سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء من عرض مسلسل تلفزيوني في شهر رمضان المبارك يناقش قضية زنا المحارم على محطة فضائية عربية.

وأكد سماحة المفتي في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في جامع الإمام تركي بن عبدالله في وسط العاصمة الرياض أن عرض المسلسل محرم شرعاً ودعوة لانتهاك المحرمات ونشر للرذيلة والفساد وتحطيم الحواجز.

ودعا سماحته ملاك المحطات الفضائية إلى تقوى الله وعدم عرض مثل هذه المسلسلات والحذر من أن ينطبق عليهم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (من دعا إلى ضلالة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة).

يذكر أن خطبة سماحة المفتي العام ألمحت إلى أن المقصود هو مسلسل “أمس أحبك وباجر وبعده” الذي سيعرض  على قناة mbc الفضائية في شهر رمضان المقبل والذي أحدث جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي إذ طالب عدد من المغردين بإيقاف عرضه بعد أن أظهر مقطعاً إعلانياً يكشف فيه مشهد جمع رجل لأختين في آن واحد.

وكانت إدارة القناة قد أعلنت في وقت سابق أن المسلسل درامي متميّز مجاز من وزارة الإعلام الكويتية، لافتة إلى أنه مسلسل يلائم العائلة العربية بجميع أفرادها، سواء في شهر رمضان أو غيره من أشهر السنة، مطالبة بوضع حدّ للتكهّنات والافتراءات والحملات المغرضة التي طالت المسلسل بشكل استباقي، في الوقت الذي لم يشاهده أحدٌ بعد غير القائمين عليه.


قد يعجبك ايضاً

موبايلي تضاعف المميزات الشهرية مع باقات “واجد” المفوترة

المواطن – الرياض أطلقت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”