“المندلي” و”حقوق المرأة” في خيمة أبها برعاية “المواطن”

الثلاثاء ١٧ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٢ صباحاً
“المندلي” و”حقوق المرأة” في خيمة أبها برعاية “المواطن”

في يوم متميز من فعاليات خيمة أبها السياحية الدعوية السادسة وبحضور أكثر من 10 آلاف زائر وزائرة تشرفت الخيمة بمحاضرة قيّمة لفضيلة الشيخ علي بن عبدالخالق القرني، بعنوان “المندلي”، وامتلأت ساحات الخيام الرجالية والنسائية بعدد كبير من المستمعين ومحبي الشيخ.

وفي فترة العصر أقام الشيخ حسين الحسنية دورة بعنوان “كيف تخطط لأسرتك؟”. كما استمع حضور مسرح الفعاليات الرئيسية لمحاضرة بعنوان “الشخصية المؤثرة” قدمها الدكتور خالد السعدي بعد صلاة العشاء.

وفي الجانب النسائي أسفرت جهود الداعيات في خيمة الجاليات بإسلام إحدى الأخوات من الجالية السريلانكية.

وبدأت الخيمة فعالياتها مع قهوة الخامسة، وكان الحضور على موعد مع لقاء بالمستشار والمصلح الأسري بمركز التنمية الأسرية بالأحساء أ. عبدالله بن أحمد العمير بعنوان “حقوق المرأة الاجتماعية”.

وبعد صلاة المغرب استمع الجميع لمحاضرة الشيخ علي القرني. تلا ذلك بعد صلاة العشاء برنامج “خفي اللطف” من تقديم فريق غيث أمة.

وفي خيمة الدورات العلمية أقيمت دورة بعنوان “كيف نحمي أولادنا من الانحراف؟” مع الأستاذة فاطمة مصلح.

وبعد المغرب أقيمت دورة أخرة بعنوان “منهاج السالكين” للدكتورة سلطانة المشيقح. كما قدمت الأستاذة زينه الأسمري في خيمة نبض بنات دورة بعنوان “الإيجابية البناءة”، تلا ذلك لقاء بعنوان “نبض قلبي” مع الأستاذة لولوة الحمدان، عقب ذلك برنامج “رحلتي مع الطب” للدكتورة حنان القصادي.

أما خيمة الطفل في الجانب النسائي فأقيم فيها برنامج “مُحبة الخير” الذي يهتم بغرس مفهوم العمل التوعي لدى الأطفال.

وأعدت المشرفات على الفعاليات النسائية 500 وجبة طعام لإفطار الصائمات في الخيمة.

وتشرفت الخيمة بزيارات عديدة، كان أولها زيارة الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية إحسان صالح طيب، وزيارة للدكتور عبدالرحمن مطر المدير العام للمكاتب المحلية والخارجية لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية.
كما تشرفت بزيارة المقدم عبدالله بن سعيد القحطاني مساعد مدير إدارة دوريات الأمن بعسير، وزيارة للشيخ عبدالكريم البكري رئيس محكمة الاستئناف بالباحة.

b1

b2

b3

b4

b5

b6

b7

b9

b10

b11

b12

b13

b14

b15

b16

b17

b18

b19

b20

b21

b22

b23

b24

b25

b26

b27

b28

b29

b30

b31

b32

b33

b34