“الوزراء” يوافق على مذكرة تعاون المملكة وجزر القُمر في مجال الدفاع

“الوزراء” يوافق على مذكرة تعاون المملكة وجزر القُمر في مجال الدفاع

الساعة 2:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
810
0
طباعة
000-3958704271401710078804

  ......       

وافق مجلس الوزراء -في جلسته التي عقدت اليوم، برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين، الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله- على تفويض ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب القُمري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، ووزارة الدفاع في جمهورية القمر المتحدة للتعاون في مجال الدفاع، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما وافق المجلس على اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الجابونية، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ (3/ 3/ 1434)هـ. وأعد مرسوم ملكي بذلك.

ومن بين أهداف الاتفاقية المشار إليها، تشجيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين ومواطنيهما، من الأشخاص ذوي الصفة الطبيعية والصفة الاعتبارية، وتشجيع تبادل زيارات الممثلين والوفود والبعثات الاقتصادية والتجارية والتقنية، سواء أكانوا من حكومتي البلدين، أم من القطاع الخاص.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي (1433/ 1434هـ).

كما وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير النقل -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا في مجال النقل البحري، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وافق مجلس الوزراء على تعيين كل من؛ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن القويز، والدكتور خالد بن سليمان الراجحي، والدكتور سعيد بن طراد بن جرمان، أعضاءً من القطاع الخاص في مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لمدة ثلاث سنوات.

ووافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي:

1ـ تعيين المهندس سراج بن عمر بن حسين بخرجي، على وظيفة (مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة المياه والكهرباء.

2ـ تعيين منصور بن عبدالعزيز بن إبراهيم السويدان على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الحرس الوطني.

3ـ تعيين المهندس علي بن عبدالله بن عبدالمحسن السلمان، على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للخدمات المركزية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.

واطلع مجلس الوزراء على تقارير سنوية لوزارة الخدمة المدنية، والمؤسسة العامة للموانئ وديوان المراقبة العامة، عن أعوام مالية سابقة، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها، ووجه حيالها بما رآه.

هذا، وسترفع الأمانة العامة لمجلس الوزراء نتائج جلسة اليوم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- ليتفضل بالتوجيه حيالها بما يراه النظر الكريم.

 

000-7135861721401710081663

مجلس الوزراء  2 مجلس الوزراء  3 مجلس الوزراء  1


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام