الوزير أبو ساق.. أكاديمي عسكري ومؤلف وعضو بمجلس الشورى

الوزير أبو ساق.. أكاديمي عسكري ومؤلف وعضو بمجلس الشورى

الساعة 7:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4190
6
طباعة
اللواء ركن محمد بن فيصل بن جابر أبو ساق

  ......       

صدر اليوم أمر ملكي بتعيين اللواء ركن محمد بن فيصل بن جابر أبو ساق وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى.

وبالنظر إلى سيرته، حصل أبو ساق على الزمالة الدولية من كلية الحرب العليا بالجيش الأمريكي، وعلى الماجستير بالإدارة العامة من جامعة شبنس بورغ، بنسلفانيا أمريكا، ودرس الجامعة في المدرسة العسكرية لتخريج الضباط، الحرس الوطني السعودي، وفي كلية القيادة والأركان العامة، الولايات المتحدة الأمريكية.

وعمل أبو ساق عضواً بمجلس الشورى اعتباراً من 1/ 4/ 2005م حتى الآن، ومدير إدارة التدريب، الحرس الوطني، وقائد كتيبة المشاة الآلية/ 36، الحرس الوطني.

كما عمل ركن عمليات لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي، الحرس الوطني، وركن إدارة كلية الملك خالد العسكرية، الحرس الوطني، ورئيس تحرير مجلة كلية الملك خالد العسكرية، الحرس الوطني، ومدير العلاقات العامة، كلية الملك خالد العسكرية، الحرس الوطني، وكبير المدربين بالمدرسة العسكرية، الحرس الوطني، ومساعد كبير المدربين بالمدرسة العسكرية، الحرس الوطني.

وألف اللواء الركن أبو ساق كتاباً في السياسة والحرب والإدارة، وكتاب نجران: نجراموتربولس ومدخل إلى نجران الحديثة. وكتاب ترقية حصان نابليون، ودراسة منشورة باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية توزعها دار (ستورمينق ميديا) وهي بعنوان: التدخل الأمريكي في القضية الإسرائيلية الفلسطينية: حلّ أم تعقيد/ وتقرير إستراتيجي عن الأوضاع الكويتية تحت الاحتلال بعنوان (زيارة في زمن الفراغ الأمني) فاز بجائزة علي وعثمان حافظ السنوية لعام 1991م، إضافة إلى دراسة تحليلية للصراع منخفض الشدة في منطقة الشرق الأوسط، تمت إجازته للنشر من وزارة الثقافة والإعلام وتحت الطبع، وسلسلة بحوث ومقالات في مجالات القيادة والإدارة منشورة في عدد من الصحف منها مجلة الحرس الوطني ومجلة كلية الملك خالد العسكرية وعدد من الصحف الأخرى.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل