“ال جي” و”سامسونج” تطرحان ساعتين ذكيتين بنظام أندرويد

“ال جي” و”سامسونج” تطرحان ساعتين ذكيتين بنظام أندرويد

الساعة 10:07 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا
575
0
طباعة
2

  ......       

طرحت شركتا “ال جي” و”سامسونج” للتكنولوجيا اليوم في الأسواق ساعتين ذكيتين بنظام تشغيل أندرويد وير، الذي أعدته جوجل خصيصا لساعات اليد.

وتسمح الساعات الذكية للمستخدم باجراء المكالمات وتنظيم أجندته والحصول على معلومات وتشغيل موسيقى، فضلا عن وظيفتها التقليدية لمعرفة التوقيت.

وتم تقديم الساعتين في مؤتمر مطوري “جوجل اي/ او” الذي تعقده الشركة من اليوم وحتى غدا في سان فرانسيسكو.

وتحمل الساعتان اسمي “ال جي جي” و”ساميونج جير لايف” وهما مستطيلتا الشكل ذات حواف مستديرة، ومن المقرر أن تطرح في الأسواق اعتبارا من اليوم.

كما شهد المؤتمر تقديم ساعة ذكية من تصنيع متورولا “موتو 360” دائرية الشكل وتطرح في الأسواق الصيف الجاري.

وقال مدير الهندسة بشركة أندرويد ديفيد سينجلتون “ستكون الساعة هي مفتاح عالم الشاشات المتعددة”، مؤكدا أن هذه الساعات ستحول دون مطالعة المستخدم الهاتف “حتى 125 مرة يوميا”.

وتستجيب الساعات الثلاثة، التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وير، للأوامر الصوتية للمستخدم، حيث إنها قادرة على تدوين الملاحظات واظهار البيانات المتعلقة بحالة الطقس وضبط ساعة التنبيه وعدم ازعاج المستخدم خلال فترة راحته من خلال الأوامر الصوتية.

وأوضح “انها طريقة ممتازة لتدوين التنبيهات. يمكننا على سبيل المثال أن نطلب منها تذكيرنا بأن علينا فتح البريد الالكتروني فور العودة إلى المنزل أو تنبهنا بموعد الطائرة قبل فترة كافية للانتقال إلى المطار، كما أنها ستسهل علينا الحصول على المعلومات المتاحة بشأن الرحلة”.

كما تسمح هذه الساعات الذكية باجراء مكالمات الفيديو، والاستماع إلى الموسقى مباشرة من الجهاز، وفي الوقت الذي لا تستخدم فيه هذه الوظائف، تعرض التوقيت رقميا.

ويولي “أندرويد وير” أهمية خاصة للنشاط البدني للمستخدم، وهو المجال الذي يحظى بقبول كبير من مستخدمي الهواتف الذكية، حيث إن بعض الساعات ستكون قادرة على حساب المسافات التي قطعها المستخدم على الأقدام، وحتى قد تقدم معلومات عن نبضات القلب خلال هذا المجهود.

وتتمتع كل الساعات التي تم تقديمها اليوم في سان فرانسيسكو بقدرة على مقاومة المياه.


قد يعجبك ايضاً

تويتر يطلق ميزة Moments لهواتف أندرويد وآيفون

أطلق موقع تويتر خاصية Moments  للجميع هذا العام،