انتحال صفة موظفي “STC” أحدث طرق النصب على السعوديين

انتحال صفة موظفي “STC” أحدث طرق النصب على السعوديين

الساعة 8:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2160
2
طباعة
image

  ......       

طالب عدد من مستخدمي الجوال هيئة الاتصالات والمسؤولين بالجهات ذات الاختصاص بإيقاف قرصنة منتحلي صفة موظفي ومديري مكاتب شركة “STC”، كما طالبوا بالتحقيق في كيفية كشف هؤلاء القراصنة لأسرار شرائح العملاء، وكشف الحسابات البنكية وأرصدتها.

وقال عبدالرحمن الحربي لـ”المواطن“: “فوجئت باتصال من رقم جوال وعند الرد عليه أفاد بأنه من شركة الاتصالات وادعى أنني ربحت مبلغ 200 ألف ريال وأنه سيحيلني إلى مدير المكتب”.

وأضاف الحربي: “بطريقة منظمة توحي بصدق دعواهم تم تحويلي إلى المدير الوهمي الذي هنأني على الربح قائلاً إن اسمه جابر بلال، وطلب مني بعض البيانات ثم بعث لي برسالة طلب مني الرقم المدون بالرسالة وعند محاجتي له بأن الرقم يجب عدم إفشائه لأحد بما فيهم الموظفون أجابني بأنه مدير مكتب وليس موظفاً عادياً، ثم طلب مني رقم الحساب البنكي وبأي مصرف”.

وتابع الحربي: “لتصديقي له خصوصاً بعد ورود رسالة تحمل اسم الشركة أخبرته بالرقم وفي اللحظة نفسها أخبرني برصيدي في البنك، وفي هذه الخطوة علمت أنني أمام شبكة احتيال، وطلب مني التوجه لمدير البنك عند الطلب لتحويل الجائزة لي، كما طلب مني عدم إغلاق الخط أو الحديث لأحد”.

وأردف الحربي: “على الفور توجهت للبنك وهو لا يزال معي على الجوال وطلبت سحب كل أرصدتي خشية القرصنة وفي اللحظة نفسها عَلِم المحتال بالسحب، وقال لي: تم سحب المبلغ من حسابك، لماذا يا عبدالرحمن؟!، ثم طلب مني شراء بطاقات شحن بـ1300 ريال وإرسالها له ليتم إرسال مبلغ الجائزة الوهمي وهو ما لم يتم بالطبع”.

وطالب الحربي هيئة الاتصالات والجهات الأمنية بتعقب هذه الشبكة التي اعتبرها تعمل بتقنيات كبيرة لتتمكن من كشف بيانات العملاء بالاتصالات والبنوك والسطو على أموالهم والتطفل على خصوصياتهم.


قد يعجبك ايضاً

بالخطوات.. طريقة تحديث بيانات قوائم الانتظار في “العقاري”

المواطن – شريف النشمي عمم صندوق التنمية العقاري