باقة فعاليات ترفيهية لذوي الحاجات الخاصة بصيف أمانة الرياض

باقة فعاليات ترفيهية لذوي الحاجات الخاصة بصيف أمانة الرياض

الساعة 5:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1125
0
طباعة
DSC_-(1021)

  ......       

تنطلق مساء غدٍ السبت أولى فعاليات برنامج صيف أمانة الرياض لعام 1435هـ ببطولة الأمانة لكرة القدم للشباب والتي تقام في 30 مساحة بلدية بمدينة الرياض بمشاركة أكثر من 360 فريقاً يمثلون جميع أحياء العاصمة.

وحرصت أمانة الرياض على توجيهات المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل -أمين المنطقة- على تجهيز وتهيئة جميع الساحات البلدية والتي تقام بها منافسات البطولة، وتوفير كافة الخدمات للمشاركين وجمهور الشباب، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة طوال فترة المنافسات والتي سوف تمتد حتى 18 رمضان المقبل ويشارك فيها أكثر من 7200 لاعب فوق سن الخامسة عشر.

099وأوضحت الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية بأمانة الرياض لصيف هذا العام الذي اعتمده أمين المنطقة باقة كبيرة من الفعاليات والتي تستهدف شغل أوقات الشباب خلال الإجازة الصيفية بأنشطة مفيدة وهادفة تتضمن المنافسات الرياضية والبرامج التوعوية والإرشادية والترفيهية والعروض الفنية، إضافة إلى عدد كبير من الفعاليات المخصصة للعائلات والأطفال والنساء منها باقة من البرامج المتميزة لذوي الحاجات الخاصة يستضيفها مركز المروة الترفيهي ابتداءً من اليوم السبت، ولمدة 10 أيام ويشارك فيها أكثر من 400 من المعاقين وذوي الحاجات الخاصة وتشمل مسابقات في الكرة الطائرة وكرة الطاولة وكرة القدم المصغرة ” فيرفيرة ” ورمي السهام والبلاي استيشن وسباقات الكراسي المتحركة، وعدداً كبيراً من المسابقات الثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى انطلاق ملتقى ربوة الرياض في أرض المعارض بحي المروج.

وتتضمن فعاليات صيف أمانة الرياض هذا العام مسرحيتين: الأولى نساء بعنوان (تنازلات للزواج) بطولة الفنانات خطر وإلهام الرشيدي وإيفان كنعان ودينا محمد وشهد وسارة السعد وتعرض مساءً ولمدة 3 أيام ابتداءً من 14 شعبان الجاري بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي. ومسرحية أخرى للرجال بعنوان (الدنبوش والمسرح) بطولة خالد الحربي ومحمد المنصور وسلطان النوه ومحسن الشهري، وتعرض أيضاً على مسرح مركز الملك عبدالعزيز التاريخي لمدة ثلاثة أيام تبدأ في الـ21 من شعبان الجاري.

وخصصت أمانة الرياض ضمن فعاليات برنامجها الصيفي عدداً من الأنشطة والتي تهدف لتنمية الحوار تقام يوم الاثنين من كل أسبوع لمدة 3 أسابيع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي ويشارك فيها نخبة من المختصين في مجال تطوير الذات وتنمية القدرات منهم الأستاذ محمد المحمد والأستاذ تامر السائح.

ويشتمل برنامج فعاليات صيف أمانة الرياض على باقة من الأنشطة التي تستهدف إلقاء الضوء على الحياة البرية والفطرية التي سوف تقام يوم السبت من كل أسبوع طوال الشهر بحديقة الحيوانات بإشراف المختصين.

وأكدت الأمانة أن فعاليات الصيف هذا العام ستشهد عدداً من المفاجآت السارة والتي تلبي حاجات جميع أفراد الأسرة من مصادر الترفيه الهادف والمفيد، مشيرة إلى تكامل جهود الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية مع كافة الإدارات الأخرى في تجهيز وتهيئة كافة الحدائق والساحات البلدية والتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص في تنفيذ عدد كبير من الأنشطة المبتكرة والجديدة، والتي يتم تنفيذها في صيف هذا العام، بالإضافة إلى تخصيص عدد من الفرق الإشرافية لمتابعة جميع الفعاليات والتعامل مع أي مشكلات طارئة بما في ذلك فرق نسائية للتنظيم والإشراف على الفعاليات المخصصة للنساء.

fe_246_1

News-5 DSC-(10284)


قد يعجبك ايضاً

كل ما تود معرفته عن برنامج متابعة “بطيئي التعليم” المُعتمد من العيسى

المواطن – شريف النشمي اعتمد وزير التعليم الدكتور