بالصور.. أجواء ومتنزهات الباحة تجذب السياح والمصطافين

بالصور.. أجواء ومتنزهات الباحة تجذب السياح والمصطافين

الساعة 4:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4440
1
طباعة
DSC_4601-(1)

  ......       

استأثرت متنزهات منطقة الباحة باهتمام الزوار والمصطافين، الذين لهم حضور كبير ومكثف في الغابات والمتنزهات؛ حيث تتدفق آلاف السيارات بعد عصر كل يوم للاستمتاع بالأجواء الخلابة.

وعبّر عدد من المصطافين عن ارتياحهم لتوفر كل الخدمات والوسائل الترفيهية والمتنزهات السياحية في المنطقة.

وأبدى عبدالرحمن المالكي -القادم من مكة المكرمة ارتياحه- في ما يتعلق بمتنزهات وغابات منطقة الباحة، وامتداد سهولها الخضراء، وتوفر الخدمات الأساسية داخل هذه المتنزهات، إضافة إلى الجوانب الترفيهية التي تفي بالغرض لجميع أفراد العائلة.

وقال ظافر الشهري، إن المنطقة تضم مواقع سياحية متميزة ومشروعات ضخمة تحقق طلبات جميع فئات المصطافين. مشيراً إلى أن متنزه رغدان ومتنزه الأمير مشاري، ومتنزه الأمير سلطان بن سلمان، ومتنزه القمع، والمواقع الجميلة المنتشرة في الباحة، جميعها تحظى برعاية واهتمام المسؤولين، حتى يتحقق للمصطاف ما ينشده من متعة وراحة بال مع جميع أفراد أسرته مع التوفر الكامل للإسكان في المنطقة، وبمستويات متعددة.

وبين خالد الغامدي أن الزائر المنطقة يتمتع بالمناظر الخلابة والخدمات السياحية والمتنزهات التي صممت لتتوافق مع متطلبات العزاب والعوائل وبخصوصية تامة.

وامتدح الغامدي متنزهات المنطقة وبخاصة متنزهات رغدان، وقرية ذي عين الأثرية، مؤكداً أن المنطقة شهدت تطوراً كبيراً في شتى المجالات، وخاصة السياحية والزراعية.

من ناحيته، قال ساجد -القادم من منطقة الرياض-: إنني سعيد بتواجدي في هذه المتنزهات التي تحظى بها منطقة الباحة، والأجواء الرائعة التي أدخلت السرور على نفوسنا.

كما أبدى حسين الهتاني -القادم من مدينة جدة- إعجابه بتعدد المتنزهات في الباحة وكثافة الأشجار، وعلق قائلاً: “لأول مرة أشاهد المتنزهات في الباحة، وأتمنى أن أزور أماكن متعددة، حتى أستمتع بإجازتي مع أسرتي.

ونوه السائح محمد الشمري بالأجواء المعتدلة في الباحة، رغم أن هذه الفترة تعد الفترة الأكثر حرارة في مناطق أخرى، ما منح الزوار متعة المشاهدة لهذه البيئة المتميزة التي تحتضنها الباحة.

من جهته، تطرق عبدالرحمن الشبلة إلى أهمية توفر مجمعات لدورات المياه العامة في المواقع السياحية، على الرغم من وجود بعض منها حالياً، إلا أنها لا تفي بالغرض المطلوب، في ظل تنامي عدد السياح للباحة، والتي أصبحت مقصداً للأسر الباحثة عن السياحة الداخلية.

وأشار علي الأحمد إلى أن الباحة تحتضن ثروة من الآثار والمعمار التراثي القديم،، موضحاً أنه شاهد قرى تراثية على جنبات الطرق وعديداً من المباني القديمة التي اهتمت الهيئة العامة للسياحة والآثار، وكذلك قرية ذي عين الأثرية.

وأكد ماجد العباسي أن هناك عديداً من الأسر الخليجية تأتي إلى الباحة للاستمتاع بالصيف في هذه المدينة السياحية العريقة، التي تتميز بطبيعتها الخلابة وطقسها البديع حتى في فصل الصيف، مبيناً أهمية توفير متطلبات السائح.

وأضاف أن عدداً من المصطافين والسياح من داخل المملكة وخارجها للباحة يؤكد تميزها بمقومات رفيعة للسياحة الداخلية؛ حيث تتميز بأجواء ومتنزهات ومواقع سياحية.

 

DSC_4529 IMG_1424-(1) IMG_1354 DSC_6931


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سمكة قرش تفاجئ السياح بالقفز خارج المياه