بالصور.. السيسي يصل للجزائر في أول زيارة رسمية للخارج

بالصور.. السيسي يصل للجزائر في أول زيارة رسمية للخارج

الساعة 7:23 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1350
0
طباعة
5

  ......       

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء إلى الجزائر، في أول زيارة يجريها للخارج منذ توليه السلطة عقب فوزه في الانتخابات التي أجريت في أواخر مايو الماضي.

وحظي السيسي، الذي يزور الجزائر بناء عن دعوة من جانب نظيره عبد العزيز بوتفليقة، باستقبال رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، بحضور الوزير الأول، عبد الملك سلال، وعدد من أعضاء الحكومة.

ووفقا لبيان صادر عن الرئاسة الجزائرية، فإن السيسي سوف يتم استقباله بواسطة بوتفليقة بهدف “تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين”، وفقا لوكالة الأنباء المحلية.

ومن المقرر أن يبحث الرئيسان سبل تعزيز التعاون في مجال الأمن في العالم العربي خاصة في أفريقيا، وفقا لنفس المصدر.

يذكر أن السيسي كان قد أوضح خلال حملته الدعائية في الانتخابات أنه يعتزم حال أصبح رئيسا لمصر، زيارة السعودية في أول رحلة له إلى الخارج إلا أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز زار مصر في 20 يونيو الجاري من أجل تحية الرئيس الجديد.

ومن المقرر أن ينطلق السيسي من الجزائر إلى غينيا الاستوائية لحضور قمة الاتحاد الأفريقي التي تنطلق غدا الخميس بعد إلغاء تجميد عضوية مصر في المنظمة الإقليمية، الذي تم اتخاذه على خلفية عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

ولفتت “رويترز” إلى أن السيسي يسعي لكسب دعمها في مكافحة التشدد الاسلامي في شمال افريقيا.

وقال السيسي في تصريحات لتلفزيوني مصر والجزائر اثناء الزيارة “عندنا قضايا مشتركة كتير بينا وبين الجزائر… فيه مشكلة موجودة ..الارهاب عايزين ننسق المواقف فيها.. وفيه موقف في ليبيا واحنا دول جوار مباشر ليها.”

وتجري الجزائر محادثات أيضا لبيع غاز طبيعي لمصر يستخدم كوقود لمحطات توليد الكهرباء.

 

11 عبد الفتاح السيسي - عبدالفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي - عبدالفتاح السيسي 8 عبد الفتاح السيسي - عبدالفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي - عبدالفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي - عبدالفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي - عبدالفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي - عبدالفتاح السيسي 9


قد يعجبك ايضاً

محمد بن زايد : زيارة الملك تاريخية والسعودية عمود الخيمة الخليجية والعربية وأمنھا من أمن الإمارات

المواطن – واس أكد صاحب السمو الشيخ محمد