بالصور.. جزر موريشيوس الطبيعة الساحرة والاختيار الأنسب للسياح

بالصور.. جزر موريشيوس الطبيعة الساحرة والاختيار الأنسب للسياح

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3365
0
طباعة
image_2

  ......       

زار وفد من الإعلاميين بتنظيم لجنة الإعلام السياحي، جزر موريشيوس الواقعة في جنوب قارة إفريقيا، بدعوة من وزارة السياحة الموريشيوسية للتعرف على بلد يمتلك أهم العناصر لمتطلبات السائح من هواء نقي، حيث احتلت الجزر المركز الثاني على مستوى نقاء الهواء في العالم، وتعرف الوفد على المستوى العالي من النظافة الذي تتمتع به الجزر.

وتتمتع جزر موريشيوس بمستوى الأمان العالي، حيث فقد أحد أعضاء الوفد حقيبته، واكتشف ذلك بعد 10 دقائق، وعاد إلى الأماكن التي كان فيها، ليجد حقيبته في مكانها المزدحم بالناس، دون أن يفقد أحد محتوياتها.

وزار الوفد الإعلامي السعودي أماكن مختلفة تظهر جمال الطبيعة في الجزر، من أشجار شديدة الاخضرار، وشلالات طبيعية تسلب الألباب، وفنادق ومنتجعات فاخرة، وطعام عالمي على مستوى عالٍ من حيث جودة الطبخ وروعة في الديكور وخدمة مميزة.

والتقى الوفد الإعلامي السياحي السعودي وزير السياحة في موريشيوس، مايكل سيك يوين، الذي دعاهم على وجبة غداء، قبل تبادل الهدايا التذكارية بين الوزير والوفد.

وقال دوين إن عدد السياح الذين زاروا الجزيرة عام 2013 مليون سائح نصفهم فرنسيون يليهم الألمان والإنجليز ثم جنسيات أخرى، بينما بلغ عدد السياح السعوديين ألفي سائح فقط.

وأضاف: ما يصرف على تنمية السياحة في موريشيوس يبلغ عشرة ملايين يورو سنوياً، وعدد الفنادق بلغ حتى العام الحالي 107 في الجزر بغرف عددها 13 ألف غرفة، وفي ازدياد سنوي يبلغ فندقاً واحداً. وبين أن نقاء الهواء المشبع بالأكسجين في الجزيرة منحها المركز الثاني على مستوى العالم، بحكم الغطاء النباتي وقلة السيارات والمصانع المنتجة للعوادم الملوثة للهواء.

وتعتبر البلد الأكثر أماناً في إفريقيا، حسب منظمة السياحة العالمية، وليس لديها جيش، فهي تحت الحماية البريطانية، والوجهة الأولى عالمياً لقضاء شهر العسل للعرسان. يشار إلى أن الجزيرة الواقعة في قارة إفريقيا تتميز بأجواء مناسبة طوال العام حيث تتراوح درجة الحرارة فيها من ١٨ درجة مئوية وحتى ٣١ درجة. وضم الوفد الإعلامي السياحي السعودي:

– عبدالرحمن الصانع، رئيس لجنة الإعلام السياحي بمجلس الغرف السعودية.

– بدر الخريف، محرر في صحيفة الشرق الأوسط.

منصور الخميس ، رئيس قسم الثقافة والحياة بصحيفة اليوم.

– بندر العنزي، محرر في صحيفة الجزيرة.

– عماد المقبل، المذيع في قناة الاقتصادية.

– محمد المطيري، صاحب إحدى كبريات القنوات في “يوتيوب”.

– شقران الرشيدي، نائب رئيس تحرير صحيفة سبق الإلكترونية.

– محمد العبدالكريم، رئيس تحرير صحيفة مجلة سفاري نت، إضافة إلى عدد من الزملاء ممثلي مختلف الوسائل الإعلامية، من صحف ورقية وإلكترونية وقنوات وإذاعات وحسابات في “تويتر” وقنوات “يوتيوب”.

يشار إلى أن الصور التقطها الفوتوغرافي بالرحلة “ظافر الشهري”، وزود “المواطن” بنسخة منها.

 

image_1 (2)
image_10

image_13

image_8

image_5

image_4

image_6

image_7 (2)

image_7

image_1

image (2)

image

 

 

image_1

image_2 (2)

image_2

image_4 (2)

image_3

image_3

image_3 (2)

image_4

image_5 (2)

image_5

image_6 (2)

image_9

image_11

image_12


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق