بالصور.. سعوديون يثرون محتوى مؤتمر الأحواز في لاهاي

بالصور.. سعوديون يثرون محتوى مؤتمر الأحواز في لاهاي

الساعة 9:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1345
0
طباعة
b5

  ......       

شهد “المؤتمر السياسي الأول” من قبل “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” في العاصمة الهولندية “لاهاي”، حضوراً إعلامياً سعودياً من المهتمين بشأن الأحواز العربية، المحتلة منذ 90 عاماً من إيران.

وحضر إلى لاهاي من الإعلام السعودي، الصحفي المختص بالشأن الإيراني، عايد الشمري، والمذيع المهتم بشأن الأحواز، رياض الودعان، والمذيع المهتم بالشأن الأحوازي، عبدالله آل يعن الله.

وكان للحضور السعودي دور مهم في إثراء المؤتمر، فطالب آل يعن الله بوضع “الأحواز” المحتلة، ضمن خريطة دول الخليج العربي، في مناهج التعليم الخليجية، وشدد على ضرورة المواقف الثابتة، والابتعاد عن المواقف الضبابية، وأن يكون نتاج المؤتمر لخدمة القضية، وليس كما جرت العادة في المؤتمرات أن تخالف الأقوال والتوصيات، الأفعال.

وأكد الودعان في كلمته التي ألقاها بالمؤتمر على ضرورة تكاتف العرب لإظهار القضية الإحوازية، وطالب القنوات التلفزيونية العربية بإبراز القضايا الإسلامية والعربية، عوضاً عن إظهار قضايانا على هامش الأخبار.
وشدد الشمري على ضرورة المشاركة الفعالة في إيصال الملف الإحوازي وإبرازها على جميع الأصعدة، وطالب بترشيح أسماء من الأحواز ذات قدرة على إيصال القضية، ولو كان فقط على المستوى العربي.

b2

b3

b4

b5


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير