بالصور.. عقبة “محمدية الطائف” خطر على المارة بعيوبها الفنية

بالصور.. عقبة “محمدية الطائف” خطر على المارة بعيوبها الفنية

الساعة 12:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
11440
2
طباعة
7

  ......       

رصدت عدسة “المواطن” مخاطر عقبة المحمدية بالطائف، على عابري وزوار المحافظة، ما يثير القلق حول إغلاق العقبة بعد افتتاحها في حال هطول المطار، كما يحدث مع عقبة الكر (الهدا)، الملاصقة لسلسلة من الجبال الشاهقة وغير المؤمنة بالخرسانات والمصدات.

ورصدت “المواطن” قلة الاهتمام في عقبة المحمدية بأمور السلامة، مما يهدد بتساقط الصخور منها بشكل مستمر، وما يزيد من خطورة العقبة وجود مسار واحد بالطريق مليء باللفات الخطرة.

وأوضح أحد خبراء المشاريع أنه في حال افتتاح عقبة المحمدية، خلال الأشهر القادمة وهي على هذا النحو، فإن ذلك سيشكل خطراً على المارة بشكل أكبر من المخاطر التي يواجهها قائدو المركبات بطريق الهدا.

وقال الخبير إن طريق عقبة المحمدية به بعض العيوب الفنية وتخطيطه ابتدائي وليس احترافياً، مؤكداً أن العقبة ما زالت تحتاج إلى الكثير من نحت الصخور، وتأمين جميع أجزاء الطريق لمنع وقوع السيارات من الارتفاعات الشاهقة. وفي سياق متصل، أكدت مصادر خاصة لـ”المواطن” أنه سيتم افتتاح عقبة المحمدية بمحافظة الطائف خلال موسم الحج المقبل، وذلك وفقاً لبرنامج زمني موضوع لرصف طريق العقبة الوعرة، موضحاً أنه لم يتبق سوى 17 كم فقط تحتاج إلى رصف.

وأوضحت المصادر أن عقبة المحمدية سوف تسهم في تخفيف الضغوط وتحل أزمة تكدس السيارات على طريقي الهدا والسيل.

وأشارت المصادر إلى أن العقبة تبدأ من جبل دكا بشفا الطائف وصولاً إلى منطقة الشعيبة على ساحل البحر الأحمر.
2

1

19

3

9

6

5

4

10

11

12

13

15

16

17

18

14


قد يعجبك ايضاً

العلاقات السعودية – الكويتية أبعاد متعددة للتعاون على المستويين السياسي والشعبي

المواطن – واس ترتبط المملكة العربية السعودية ودولة