بالصور.. مستشفى بلجرشي ينقذ يد مواطن من البتر

الثلاثاء ٢٤ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١٠:٤٥ صباحاً
بالصور.. مستشفى بلجرشي ينقذ يد مواطن من البتر

نجح فريق جراحي سعودي برئاسة الدكتور صالح الخلف الغامدي -الأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة الباحة، استشاري جراحة التجميل والجراحة الترميمية وجراحة اليد والجراحة المجهرية- في إنقاذ يد مواطن من البتر بعد تعرضها لإصابات بليغة نتيجة حادث مروري.

وكشف مدير مستشفى بلجرشي الدكتور عبدالله السهيمي أن قسم الطوارئ بمستشفى بالجرشي العام استقبل مصابي الحادث المروري الذي وقع السبت الماضي وتوفي فيه مواطن.

وأضاف: “تبين أن أحد المصابين يعاني من كسور في الأضلاع والحوض، وإصابة في المثانة واليد اليسرى إضافة إلى تهتك بالأنسجة المحيطة بالأصابع، مع نقص التروية الدموية في إصبعي السبابة والوسطى بسبب التهتك وشدة الإصابة، وكسور متعددة في مفاصل الأصبعين نتج عنها قطوع كُليّة في الحزمة الدموية والعصبية وأضرار بالغة في أوتار اليد”.

وأكد أن الفريق الجراحي برئاسة الدكتور الغامدي درس الحالة لإنقاذ اليد اليسرى للمصاب وعدم الاتجاه إلى بتر الأصابع المتضررة، وتم إجراء عملية متكاملة استغرقت أكثر من ثلاث ساعات حيث أعيد تثبيت الكسور وإعادة بناء الأنسجة المحيطة بمنطقة الإصابات، وبات المريض في حالة استقرار صحي أفضل.

وتقدم المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين الراوي الرويلي بشكره وتقديره لمدير مستشفى بلجرشي وللفريق الطبي على هذا الإنجاز الجراحي المميز متمنياً لهم دوام التميز والنجاح.

2

unnamed

s1

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو ملاك

    ماشاء الله الله يجزاهم كل خير انا صارت لي حاله مشابهه وبغو يقطعوعو يدي من المرفق ومن فضل الله جاهم المستشار فاللحظات الاخيره قبل يقطعوها قالهم لحظه اكشف على اليد وكشف عليها باستخدام دبابيس يدقها فالاصابع عشان يشوف هل فيها احساس ام لا وبفصل الله حسيت كل دقاته وطلعت يدي سليمه يارب لك الحمد ووقعد يهاوش فيهم المستشار قالهم كيف تبغو تقطعوها وهي سليمه

  • عبدالله ناصر حسين ال سفران

    احب الاجتهاد في العمل واحسان النوايا

  • عبدالله ناصر حسين ال سفران

    ماشالله الله يجزاهم خيرررر في بلدنا ناس موهوبه وناس متعلمه لاكن يبيلهم دعم مادي ومعنوي