بالصور.. نجوم صاعدون ينتظرون التألق بالمونديال

بالصور.. نجوم صاعدون ينتظرون التألق بالمونديال

الساعة 1:34 مساءً
- ‎فيالرياضة
2340
0
طباعة
48243_4

  ......       

دائما ما كان كأس العالم فرصة للاعبين الصاعدين والشباب للتقدم بأوراق اعتمادهم سواء لأنديتهم التي يلعبون لها في الوقت الراهن أو تلك التي يسعون للانتقال إليها، وربما للتألق وتسجيل أسمائهم في تاريخ منتخبات بلادهم كما فعلت أعظم الأسماء في عالم الساحرة المستديرة.

ومن أبرز تلك الأسماء بيليه، الذي شارك مع السيليساو البرازيلي للمرة الأولى في المونديال وهو في السابعة عشر من عمره، ودييجو أرماندو مارادونا، الذي انضم لراقصي التانجو في الثانية والعشرين من عمره، فيما انضم إليه مواطنه ليونيل ميسي وهو في التاسعة عشر وكذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي شارك للمرة الأولى وهو في سن الحادية والعشرين.

وذكرت وكالة “إفي” أن مونديال البرازيل يقدم وجبة متكاملة تجمع بين خبرة الكبار وحماس وشغف الصاعدين والشباب، وأبرزهم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي يخوض أول مونديال له وهو في الثانية والعشرين من عمره، تدعمه الثقة والخبرة التي اكتسبها من العام الذي أمضاه حتى الان في صفوف ناديه الحالي برشلونة، وعنصري الأرض والجمهور في صالحه.

كما يسعى ميسي للتألق في مشاركته الثالثة في المونديال، وتحقيق اللقب الأغلى على مستوى المنتخبات في عالم كرة القدم، الهدف ذاته الذي يضعه “صاروخ ماديرا” نصب عينيه خلال البطولة، التي تنطلق الخميس المقبل وتستمر حتى 13 من يوليو المقبل.

ومن أصل 736 نجما يخوضون غمار البطولة في نسختها رقم 20، يسعى الصاعدون والشباب لاثبات أنفسهم وقدراتهم مع منتخبات بلادهم في كل المراكز، بداية من حراسة المرمى، ممثلة في البلجيكي تيبو كورتوا، ومرورا بالدفاع (الكولومبي ادر ألفاريز بالانتا) وخط الوسط (الألماني جوليان دراكسلر) وانتهاء بخط الهجوم (البلجيكي روميلو لوكاو).

وتبرز بلجيكا من بين المنتخبات التي تعتمد في هذه البطولة على الشباب في العديد من المراكز، بداية من حراسة المرمى وحتى خط الهجوم.

ويذود عن مرمى المنتخب البلجيكي كورتوا، لاعب أتلتيكو مدريد الذي يبلغ من العمر 22 عاما، وأمامه في خط الوسط، لاعب تشيلسي الإنجليزي إدين هازرد (23 عاما) وفي الهجوم لاعب إيفرتون لوكاكو (21 عاما)، فضلا عن عدنان يانوزاي لاعب مانشستر يونايتد وديفوك أوريجي لاعب ليل الفرنسي، وكلاهما في التاسعة عشر من عمرهما.

وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب الكولومبي، الذي يضم في صفوفه لاعبين صاعدين، أمثال المدافع إدر بالانتا لاعب ريفربليت (21 عاما) ولاعب الوسط خوان فرناندو كينتيرو لاعب بورتو (21 عاما) والمهاجم جيمس رودريجز لاعب موناكو (22 عاما).

ويسعى ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان (21 عاما) للتألق وسط الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها المنتخب الإيطالي، الأمر الذي لا يختلف كثيرا في حالة الفرنسيين باول بوجبا لاعب يوفنتوس (21 عاما) ورافائيل فاران مدافع ريال مدريد (21 عاما) وأنطوان جريزمان لاعب ريال سوسييداد (23 عاما).

ومنتخب إنجلترا هو الان مليء باللاعبين الصاعدين، أبرزهم لوكا شاو، مدافع ساوثهامبتون (18 عاما) ولاعبو خط الوسط بوس باركلي لاعب إيفرتون (20 عاما) وجاك ويلشر لاعب أرسنال (22 عاما) وأليكس أوكسليد تشامبرلين لاعب أرسنال (20 عاما ورحيم سترلينج لاعب ليفربول (19 عاما).

ألمانيا هي الأخرى ضمت اللاعب الصاعد جوليان داكسلر، لاعب شالكه (20 عاما) إلى صفوفها، لتكون بجوار الشاب ماريو جوتزه، الذي بات يتمتع بقدر من الخبرة مع “الماكينات”.

وراهن لويس فان جال، المدير الفني للمنتخب الهولندي على ممفيس ديباي لاعب آيندهوفن (20 عاما) في الموننديال، الذي يسعى للتألق فيه أيضا المهاجم السويسري الشاب جوسيب درميتش، لاعب نورمبرج (21 عاما)، والمهاجم الروسي الصاعد ألكساندر كوكورين لاعب دنيامو رغب (22 عاما).

وضخ المنتخب البرتغالي دماء شابة في صفوفه، ممثلة في ويليام كارفاليو لاعب سبورتينج لشبونة (21 عاما) ورافا سيلفا لاعب سبورتينج براغ (20 عاما).

وفي المنتخب الكرواتي، يحمل راية الصاعدين ماتيو كوسافيتش، لاعب إنتر ميلانو (20 عاما) والين هليلوفيتش، المنضم حديثا إلى برشلونة (17 عاما).(>

مواهب أمريكية

وتبرز من بين منتخبات الأمريكتين التي تعول على الشباب في المهمة المونديالية المكسيك، حيث ستتاح الفرصة أمام الجيل الفائز بذهبية دورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012 لاثبات أنفسهم في المونديال، ممثلين في راؤول خيمينيز لاعب أمريكا (21 عاما)، ومدافع بورتو دييجو رييس لاعب بورتو (21 عاما)
وفي المنتخب الأمريكي يحظى الشاب جوليان جرين لاعب بايرن ميونخ (19 عاما) بفرصة كبيرة للتألق في المونديال، وهي نفسها التي يتمتع بها لاعب الوسط الهندوري أندي ناجار لاعب أندرلخت (20 عاما)، والكوستاريكي جويل كامبل لاعب أولمبياكوس (21 عاما) والإكوادوري ريناتو إبارا لاعب فيتيسي (23 عاما) مع منتخبات بلادهم.

48243_7

48243_9

48243_3

48243_1

48243_5

48243_6

48243_8

48243_2

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق