بالصور.. وفد سعودي يزور مستشفى سرطان الأطفال في ساوباولو

بالصور.. وفد سعودي يزور مستشفى سرطان الأطفال في ساوباولو

الساعة 9:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المواطن الدولي
1995
1
طباعة
IMG_2997

  ......       

قام عدد من الوفد المشارك في فعاليات الأيام الثقافية السعودية في البرازيل، بزيارة إنسانية لمستشفى أوارم سرطان الأطفال، ومركز السموم ومعامل إنتاج‏ الأمصال، ضمن فعاليات الأيام الثقافية بولاية ساوباولو.

وأتت الزيارات -ضمن جدول أعمال- مصاحبة للفعاليات الثقافية في البرازيل، بهدف التخفيف على الأطفال المصابين بمرض السرطان وتقديم الهدايا لهم، كما شملت الزيارة التعرف على إمكانات الأصدقاء البرازيليين ومعرفة أبرز معالم الولاية.

وقال الدكتور عبدالعزيز الملحم وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الدولية الثقافية: “تضمن فعاليات الأيام الثقافية جدولاً كثيفاً لعدد من الزيارات”، مشيراً إلى أن “المسؤولين البرازيليين لديهم حماس لتواجدنا والكل يحرص على أن يكون له نصيبه منا ونحن نحاول قد الإمكان أن نخصص وقتاً للجميع”.

وبين الملحم أن “زيارة المستشفى هو عمل إنساني وواجب حتمي، وبما أن السعودية مملكة الإنسانية فنحن معنيين ومن واجبنا القيام بتلك الزيارات للتخفيف على المصابين وملاطفتهم وتقديم لهم الهدايا التذكارية وكذلك تعريفهم بالسعودية”.

ولفت الملحم إلى أن منطقة بوتانتا تضم مركز السموم والمتحف التاريخي لصناعة الأمصال منذ عام 1901م، وتم تعريف المسؤولين البرازيليين على المؤسسات والجهات في المملكة التي تعمل في مجال الأمصال واللقاحات.
وبيّن وكيل وزارة الثقافة والإعلام، أن الجميل في مركز السموم أنه مقسم إلى ثلاثة معارض: الأول متخصص في الجزئيات الحيوية والثاني في تاريخ الأمصال وعملية بناء اللقاحات، أما الثالث فهو معرض متخصص لعرض الأفاعي والفكرة فيها أنه يفتح للأطفال والعائلة كيفية التعرف على السموم وكيفية التعامل مع السموم والأفاعي.

IMG_2991

DSC01182

IMG_2972

IMG_2954

IMG_2980


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تكريم شركاء برنامج “رسومات وإبداعات الأطفال”

المواطن – الرياض  أكد نائب رئيس مجلس إدارة