بالفيديو.. لحظة تسليم “الضويحي” وحدات الإسكان لمستحقيها بجازان

بالفيديو.. لحظة تسليم “الضويحي” وحدات الإسكان لمستحقيها بجازان

الساعة 2:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6570
11
طباعة
b1

  ......       

رصدت قناة العربية، في تقرير مصور، جولة وزير الإسكان داخل إسكان حي الياسمين في محافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان؛ حيث تم تسليم مفاتيح الوحدات السكنية بجازان للمستحقين في أولى مراحل توزيع الوحدات السكنية للوزارة بمنطقة جازان.

وكان وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، قد سلم يوم الأربعاء الماضي، مفاتيح الوحدات السكنية بحي الياسمين في قرية أبوحجر للمستحقين من أهالي منطقة جازان، حيث بلغ عدد الوحدات السكنية الجاهزة بحي الياسمين (149) فيلا شرعت الوزارة بإجراءات تسليم الوحدات فيها، وفق نظام (أرض وقرض) موفرة لها كل الخدمات؛ من ماء وكهرباء وصرف صحي وأرصفة وإنارة وجامع واحد.

وقال وزير الإسكان، إن الفلل الجاهزة تتكون من طابقين (دور ونصف) بها غرفتان بالطابق العلوي، وعدة غرف بالطابق الأرضي، وتبلغ مساحة الغرفة منها (4×5) أمتار، بينما تبلغ مساحة قطع الأراضي التي بنيت عليها الوحدات السكنية حوالي (500) متر مربع، ومساحة مبنى الفلل تبلغ (250) متر مربع.

ومن جانب آخر، أوضح وزير الإسكان أن عدد المستحقين من أهالي منطقة جازان للمتقدمين بالمرحلة الأولى، على بوابة “إسكان” في جازان بلغ (51) ألف أسرة.

وأضاف أن عدد الوحدات السكنية التي يتم إنشاؤها حالياً في “جازان” يفوق عدد مستحقي السكن، وبلغ عددها حاولي (5) آلاف وحدة سكنية، ما يؤكد حصول جميع المستحقين من انطبقت عليهم شروط الإسكان حصولهم على المنتجات السكنية المتوافرة لدى الوزارة.

وسلم وزير الإسكان مفاتيح الفيلا الأولى بمشروع إسكان الياسمين للمواطن “أحمد شراحيلي”. وتوزيع الوحدات السكنية بالمشروع على المستحقين بنظام القرعة.

يذكر أنه سيتم توزيع الوحدات السكنية الأخرى في محافظات (صامطة- وصبيا- وبيش)، وذلك في وقت لاحق، بالإضافة إلى مشروع الإسكان بضاحية الملك عبدالله بمدينة جازان.

b3

b4

b5

b6


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. لحظة انتشال مركبة انهار بها الطريق بشكلٍ صادم