بديلات عسير يناشد الفيصل التدخل وتصحيح أوضاعهن

بديلات عسير يناشد الفيصل التدخل وتصحيح أوضاعهن

الساعة 6:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
875
2
طباعة
البديلات نساء

  ......       

ناشد عدد من  البديلات المستثنيات بمنطقة عسير وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل مساواتهن بزميلاتهن بجميع مناطق المملكة وتطبيق الأمر الملكي الكريم الذي كفل حق الجميع.

وقال عبدالرحيم الزهراني- زوج بديلة- إن أغلب البديلات أعمارهن تجاوزت الثلاثين ومضى على انتظارهن عشرات السنين وأغلبهن ضحين باختيار الوظائف الإدارية على التعليمية ليتم تعيينهن مكانياً بناء على ما نص عليه النظام، إلا أن إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير رفضت ذلك.

وفي السياق ذاته حصلت “المواطن” على صور من عدة برقيات تم إرسالها اليوم من قبل البديلات لوزير التربية والتعليم يطالبن خلالها بالتعيين المكاني لهن ومحاسبة المسؤولين بتعليم عسير عن التأخير في توجيه البديلات والعمل العشوائي الذي تم، ومباشرتهن المؤقتة للعمل دون طلب الآيبان البنكي ونموذج تحويل الراتب ليتم إيداع الرواتب في الحسابات.

وناشدت البديلات وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل النظر في أوضاعهن وتصحيحها. وأضفن: “نحن نساء لا حول لنا ولا قوة إلا بالله فمنا الأرملة والمطلقة واليتيمة ومن لا عائل لها إلا الله”.

يشار إلى أن الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير أجرت تحديثاً لبرنامج تسجيل رغبات البديلات تضمن أن يكون الحد الأدنى للرغبات (5).


قد يعجبك ايضاً

أمير عسير يدشن فرع “الأحوال المدنية” بالمجاردة

المواطن – سعيد آل هطلاء – المجاردة  دشن