بلدي مكة يشدد على منع استخراج تصاريح للمساكن عند بطون الأودية

بلدي مكة يشدد على منع استخراج تصاريح للمساكن عند بطون الأودية

الساعة 4:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
515
0
طباعة
169522110

  ......       

علمت “المواطن” -من مصدر خاص- أن المجلس البلدي بمنطقة مكة المكرمة، رفع إلى أمانة مكة، طريقة وخارطة، لتفادي مخاطر السيول.. يأتي ذلك على خلفية الأمطار الغزيرة التي هطلت على مكة، وجرفت على إثرها أعداداً كبيرة من المركبات، إضافة إلى دخول كميات كبيرة من المياه لوسط المنازل.

وأوضح المجلس البلدي بمكة، والذي رفع تقريره الخاص إلى أمانة المنطقة، بضرورة التنسيق مع كل من وزارة النقل والمياه والدفاع المدني، إضافة إلى الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، لتحديد المواقع التي يحتاج لها إعادة البنية التحتية بها، وخاصة إنشاء عبارات تصريف سيول، والرفع بها إلى المجلس مرة أخرى كل ثلاثة أشهر طيلة المشروع ومدته الزمنية.

وشدد المجلس البلدي، على ضرورة منع وإيقاف الإفراغ لأية مخططات تقع في بطون الأودية، إضافة إلى التخطيط بدراسة سدود توقف جريان المياه بالأودية.

وبين المصدر أن المجلس طلب التأكيد -وبكل أهمية- على أية جهات معنية، بعدم استخراج أي تصريح للمخططات السكنية، فضلاً عن المزارع، إلا بعد الدراسة والتأكد من التضاريس بشأن تصريف مياه الأمطار والسيول الجارية، وحصر وتحديد جميع تجمعات المياه التي تؤثر على مكة المكرمة وبداخل المدينة.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم -من خلال ذلك- تكليف مكاتب استشارية هندسية متخصصة لدراسة الحلول والبدائل لحماية جميع المناطق السكنية والمنشأة على طرق الأودية ومجاري الأمطار والقريبة من الجبال الشاهقة، والأخذ بالاعتبار، والعمل على بناء سدود احترازية لحماية جميع الأماكن.

 

Unti555tled-1


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،