بنك الدم بـ”صحة الباحة”: 7500 متبرع في 8 أشهر

بنك الدم بـ”صحة الباحة”: 7500 متبرع في 8 أشهر

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
950
0
طباعة
حسين الرويلي

  ......       

كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة -ممثلة بالمختبر المركزي وبنك الدم- أن عدد المتبرعين بالدم خلال فترة من بداية شهر المحرم إلى نهاية شهر شعبان من العام الجاري 1435 هـ تجاوز 7500 متبرع.

وأوضح مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم والمختبر المركزي بصحة الباحة أحمد محمد عطية الزهراني أن المتبرعين قاموا بالتبرع سواء بمقر بنك الدم بالباحة أو من خلال الحملات التي ينظمها بنك الدم في الأسواق والمدارس والإدارات الحكومية، مشيراً إلى أن القائمين على بنك الدم يقومون بشكل يومي بالتأكد من مخزون الدم حتى لا يحدث هناك نقص.

وقال إن هناك عدداً من المواطنين والمقيمين يقومون بزيارة بنك الدم للتبرع بالدم، مبيناً أن الحملات التي ينفذها بنك الدم تهدف إلى سد أي نقص ممكن حدوثه في مخزون الدم، وأكد أن هناك وعياً لدى المواطنين والمقيمين بثقافة التبرع بالدم.

ولفت إلى أن المختبر المركزي وبنك الدم نفذ خلال هذه الفترة 7 حملات للتبرع بالدم مبيناً أن المتبرعين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و55 عاماً من الجنسين.

وأكد أن هذه الحملات سعت لتعزيز كميات من الدم في المختبر المركزي، كاشفاً أنه تم دعم صحة القنفذة بكميات من الدم نظير التعاون المشترك بين صحة الباحة وصحة القنفذة في هذا المجال.

وقال إن بنك الدم المركزي هو الممول الرئيسي للمستشفيات، يزودها بالكميات المطلوبة بعد فحص أكياس الدم قبل استخدامها للتأكد من خلوها من الأمراض المعدية.

وذكر مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني أن إدارة المختبرات وبنوك الدم والمختبر المركزي بالباحة أمس حملة للتبرع بالدم بمقر إدارة الدوريات الأمنية بالباحة. وأضاف أن عدد المتبرعين بلغ 30 شخصاً.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير