تجاوباً مع “المواطن”.. “الشؤون الاجتماعية” تزور الأيتام العشرة بجازان

تجاوباً مع “المواطن”.. “الشؤون الاجتماعية” تزور الأيتام العشرة بجازان

الساعة 7:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1640
1
طباعة
178767212

  ......       

تجاوباً مع “المواطن” قامت لجنة مشكلة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية يوم الثلاثاء الماضي، بزيارة أسرة الأيتام العشرة في منزلهم المستأجر، الواقع في قرية “العروج” -جنوب محافظة صبيا بمنطقة جازان- حيث كان عدد أفراد اللجنة (3) أفراد (امرأتان ورجل).

وقال العم إسماعيل لـ”المواطن”، إن لجنة الشؤون الاجتماعية التي زارتهم بالمنزل، قامت ببحث أوضاع الأسرة اليتيمة، ووعدت بإيجاد سكن لهم، وتحسين وضعهم المعيش.

وأضاف: “نتمنى أن نرى وعود الشؤون الاجتماعية في القريب العاجل، لإنهاء معاناة الأيتام الطويلة، الذين يعانون الفقر والتجاهل”.

وعبّر العم إسماعيل، عن شكره لصحيفة “المواطن” ولمسؤولي وزارة الشؤون الاجتماعية، على تفاعلهم وتجاوبهم مع حالة أبناء أخيه الأيتام.

وكانت “المواطن” قد نشرت عن الحالة بعنوان “عشرة أيتام مهددون بالطرد من منزلهم ويعانون الفقر والتجاهل”، حيث تمثلت معاناتهم في تهديدهم بالطرد من منزلهم المستأجر، الذي يبلغ إيجاره الشهري (900) ريال.

ويعيش الأيتام في منزل عمهم “إسماعيل” المستأجر، وهم مطالبون بسداد متأخرات بمبلغ (6500) ريال أو الطرد من المنزل.

والأيتام العشرة أبناء الراحل “يحيى محمد الحقوي” هم: (حسن- أميرة- خالد- إبراهيم- محمد- آمنة- عائشة- وليد- مريم- ناصر)، ويعيشون -منذ أن رحل والدهم عام (1427)هـ- وضعاً مأساوياً، وزاد من حجم معاناتهم فراق والدتهم اليمنية وزواجها من شخص آخر.

 

178767183 Untitled-1


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق