“تحرير الأحواز” تبدأ نضالها بمركز بحثي وقناة “يوتيوب”

“تحرير الأحواز” تبدأ نضالها بمركز بحثي وقناة “يوتيوب”

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1070
0
طباعة
الأحواز

  ......       

اجتمعت اللجنة السياسية والإعلامية المنبثقة عن المؤتمر السياسي الأول لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، في مدينة لاهاي بـ”هولندا”، وذلك برئاسة الدكتور محمد صالح المسفر وعضوية منال إبراهيم سكرتيرة اللجنة وصباح الخزاعي مقرر اللجنة.

واستمعت اللجنة إلى الآراء والتوصيات الشفوية والمكتوبة من قبل الأعضاء، وأوصت بإنشاء مركز أبحاث ودراسات يخص القضية الأحوازية، وإنشاء موقع إلكتروني خاص بالقضية الأحوازية وبلغات متعددة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة وحيوية، وفتح صفحة للفيس بوك ودعم المواقع الفاعلة حالياً، وإنشاء قناة (يوتيوب) خاصة بالقضية الأحوازية، وتشكيل فرق رياضية أحوازية في جميع مجالات الرياضة.

وأوصت اللجنة في اجتماعها بتشجيع الكفاءات الفنية والثقافية بكافة مجالاتها في الوسط الأحوازي من أجل إبراز التراث والثقافة العربية للأحواز، ودعم الأنشطة الثقافية والإعلامية للجاليات الأحوازية في دول المهجر، وصياغة خطاب إعلامي يوضح عدالة القضية الأحوازية ويصل إلى الرأي العام العربي والدولي، وتشكيل لجان للإشراف على الفعاليات المختلفة لنصرة القضية الأحوازية وإبراز تراثها الوطني والعربي.

وطالبت اللجنة بإرسال خطابات خطية وشخصية إلى أعضاء البرلمانات في الدول دائمة العضوية في منظمة الأمم المتحدة والدول الفاعلة في العالم، وكذلك إلى السفارات العربية والأجنبية، من أجل شرح مظالم الشعب الأحوازي وحقه في تقرير مصيره.

وشددت اللجنة على ضرورة العمل على إبراز المخاطر الناجمة عن التقارب الأمريكي الإيراني على حساب مصالح دول الخليج العربي ومن ضمنها الأحواز المحتلة ومصالح الشعب العربي بصورة عامة.

وتشكيل وفد سياسي وإعلامي في أقرب فرصة من أعضاء المؤتمر لزيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي؛ لشرح عدالة القضية الأحوازية ومناصرتها ودعمها عربياً وإسلامياً.

وتشكيل لجنة لدعم المقاومة الوطنية في الأحواز وإبراز نشاطاتها على مستوى الإعلام، والعمل على إصدار كتيب يلخص تاريخ القضية الأحوازية وعدالتها ونشره بكافة اللغات الحية، وتشكيل مجلس يضم ممثلين للشعوب غير الفارسية في إيران من أجل توحيد جهودهم وإبراز مظلوميتهم وحقهم في تقرير مصيرهم.

وأشارت اللجنة إلى ضرورة العمل على تأسيس إذاعات ومحطات فضائية أحوازية تعمل على نشر وشرح عدالة القضية الأحوازية وحق الشعب الأحوازي في تقرير مصيره، والعمل على تبني مشروع قومي عربي إسلامي لمواجهة المشروع الفارسي الصفوي وإبراز أهمية القضية الأحوازية العادلة في بلورة هذا المشروع، والعمل على تشكيل حكومة أحوازية مؤقتة وفتح ممثليات لها في الأقطار العربية وغير العربية.

واقترحت اللجنة تأسيس يوم للتضامن مع شعب الأحواز وليكن تاريخ الاحتلال الإيراني لدولة الأحواز العشرين من نيسان من كل عام، وإرسال رسائل لكل فصائل المعارضة الأحوازية تتضمن التعريف بأعمال ونتائج هذا المؤتمر، والدعوة إلى التعاون وتنسيق المواقف من أجل توحيد الصفوف والأهداف.

وأوصت اللجنة بدعوة الجامعات والكليات والمدارس العربية من أجل فتح أبوابها واستقبال الطلبة الأحوازيين؛ لغرض زيادة أعداد المتعلمين والمثقفين في صفوف الشعب، وتشكيل لجنة في أقرب فرصة من أعضاء المؤتمر لمتابعة تطبيق قراراته والتحضير للمؤتمر القادم.


قد يعجبك ايضاً

الجيش اليمني يقترب من تحرير #صعدة بالكامل

المواطن – وكالات  أعلن مصدر عسكري يمني أن