“تحلية المياه” تدشن “تنوير” لتوعية العمال بحقوقهم وواجباتهم

“تحلية المياه” تدشن “تنوير” لتوعية العمال بحقوقهم وواجباتهم

الساعة 9:49 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
685
0
طباعة
____-1

  ......       

دشّن مدير التشغيل والصيانة بالساحل الشرقي بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، المهندس صالح بن خلف الحمراني، اليوم الخميس، برنامج تنوير الذي تنظمه اللجنة العمالية بالمؤسسة كأول برنامج يعنى بثقافة الحقوق والواجبات على مستوى المملكة.

ويهدف البرنامج إلى توعية العاملين بحقوقهم وواجباتهم وتثقيفهم بالأنظمة والإجراءات المعمول بها بالأجهزة الحكومية ذات العلاقة.

ويضم البرنامج عدة محاور على رأسها محور التأمينات الاجتماعية الذي تناول توعية العمال بقواعد تحديد الاشتراكات، خاصة المادة 16 من اللائحة التنفيذية، إضافة إلى التعريف بإصابات وتعويضات الأخطار المهنية، والمعاش التقاعدي، والتقاعد المبكر، ومعاش العجز غير المهني، ومعاش الوفاة.

من جهته أوضح المهندس صالح بن خلف الحمراني، مدير التشغيل والصيانة بالساحل الشرقي أن “تنوير” إحدى قنوات التواصل لتوفير الحماية للعامل من خلال توعيته بالأنظمة.

من جانبه قال المهندس سلطان الشيخ، رئيس اللجنة العمالية بالمؤسسة إن اللجنة من خلال هذا البرنامج تستقرئ المستقبل لتعزيز الأمانة الملقاة على عاتق الجميع بالمحافظة على مكتسبات المؤسسة لتقليل مخاطر العمل بنسب متدنية للحد من زيادة تكاليف التأمين ونسبة الأخطار المهنية بما يحقق الاستقرار المتبادل بين المؤسسة والعامل.

 

____-2


قد يعجبك ايضاً

ماذا طلب المواطنون من “المياه” بعد إغلاق 25 معملًا في جازان؟

المواطن-خضرالخيرات-جازان أثار خبر إغلاق ٢٥ معملًا لمياه الشرب