ترشيح 23 مشرفاً لتدريب المعلمين الجدد على “التخطيط للفهم”

ترشيح 23 مشرفاً لتدريب المعلمين الجدد على “التخطيط للفهم”

الساعة 9:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1660
0
طباعة
الهويريني

  ......       

رشحت إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالتعاون مع مكاتب التربية والتعليم في الرياض 23 مشرفاً ومعلماً للتدرب على برنامج “التخطيط للفهم” الذي يستهدف تدريب المعلمين الجدد في العام المقبل.

وأوضح محمد بن سليمان الهويريني مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث أن المرشحين سيتدربون مع زملائهم من بقية مناطق المملكة في أربع مدن هي: الرياض، أبها، المدينة، والطائف وذلك في دورة تستمر أسبوعين كاملين.

وأضاف أن البرنامج الذي تنفذه إدارات التدريب التربوي في المملكة مطلع هذا الأسبوع، يأتي بالتعاون مع مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم.

ولفت إلى أنه يستهدف تدريب هؤلاء المشرفين على تطوير مهارات المعلمين الجدد وإكسابهم المهارات اللازمة للتمييز بين المعرفة والفهم وإدراك سمات خطوات التخطيط للفهم.

كما يهدف إلى تخطيط وحدات دراسية في ضوء معايير التخطيط للفهم، حيث يمثل جزءاً من حزمة متكاملة صممت لإعداد المعلمين الجدد وتزويدهم بالمعارف والمهارات التدريسية وفق المعايير المهنية لتمكينهم من القيام بأدوارهم بثقة.

وقال الهويريني: إن المدربين المركزيين على برنامج “التخطيط للفهم” سيشرعون بداية العام المقبل على تدريب المعلمين الجدد المعينين حديثاً وفق خطة تضعها إدارة التدريب التربوي بالرياض بالتعاون مع مكاتب التربية والتعليم في الرياض وتستهدف هذه النوعية من المعلمين.

وتقدم إدارة التدريب التربوي والابتعاث لهذا الأسبوع عدداً من البرامج المتنوعة منها استخدام الوورد في التعليم، إنتل، الذكاءات المتعددة والقراءة السريعة.

ويستمر التدريب حتى الأسبوع المقبل بحسب خطة التدريب بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الوزارية.


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد تتوقع سماء غائمة على الجنوب وغبار على معظم مناطق السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية