تعاوني البديعة يحتفل بتخريج طلبة الأكاديمية الإسلامية للوافدين

تعاوني البديعة يحتفل بتخريج طلبة الأكاديمية الإسلامية للوافدين

الساعة 6:08 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
715
0
طباعة
DSC_0489

  ......       

احتفى المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات -بالبديعة في مدينة الرياض، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد- بالمشاركين في الدورة الـ(27) لمشروع الأكاديمية الإسلامية، الذي أقيم في مدارس الرقي وسط حضور عدد من الدعاة، يتقدمهم رئيس مجلس إدارة المكتب -الشيخ سعد البريك- والشيخ الدكتور سعد السبر، والمدير التنفيذي للمكتب -محمد بن إبراهيم السبر- إلى جانب عدد كبير من المستفيدين من الأكاديمية من جنسيات مختلفة.

وبعد افتتاح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، وعرض مرئي عن الأكاديمية ومناشطها ومخرجاتها، ألقى أعضاء الأكاديمية الخريجون، كلمات بلغاتهم عن ما تلقوه من علم شرعي عاد عليهم بالمنفعة في الأكاديمية التي يدعمها عدد من أهل الخير، ومنهم مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، التي تقدم كثيراً من الدعم للأكاديمية.

من جهته، أعرب الشيخ الدكتور سعد البريك عن سعادته الغامرة بما شاهده في الحفل الختامي للأكاديمية، وما تقدمه لخدمة المستفيدين منها من الجاليات والمسلمين الجدد، مقدماً شكره للقائمين عليها، وكذلك أهل الخير ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، مبدياً فكرة تطبيق مثل هذه الأكاديميات في بلدانهم ونقل التجربة لأوطانهم، لتكون منطلقاً للعلم الشرعي والدعوة إلى الله.

كما أكد المدير التنفيذي للمكتب الشيخ محمد بن إبراهيم السبر، أن مشروع الأكاديمية الإسلامية للوافدين، يعد أحد المشاريع المهمة والاستراتيجية في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبديعة, مبيناً أنه بدأ كأي مشروع طموح, بأدوات متواضعة, ورغبة جامحة. وبفضل من الله سبحانه -ثم جهود القائمين على المشروع, وتعاون الجميع في إنجاحه, ودعم ومساندة من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية, وأهل الخير- تم الوصول إلى أهداف عالية, وتثقيف الوافدين بأمور دينهم، ليعبدوا الله على بصيرة، بطريقة أكاديمية منظمة.

وأضاف السبر أن مدة الدراسة (18) أسبوعاً، أفاد منها في هذا الفصل (450) طالباً، وتهدف إلى تعليم العلوم الشرعية بلغات مختلفة، ومتابعة مدى التحصيل العلمي، من خلال الدراسة المنهجية، بمستوياتها المختلفة. وبث روح الأخوة الإسلامية بين الدارسين، وربطهم بمكاتب الدعوة، والمراكز الإسلامية ببلدانهم، لتجاوز ما قد يعترضهم من عقبات”.

وتابع المدير التنفيذي لدعوي البديعة أن المشروع يهدف إلى تصحيح العقيدة وتقوية إيمان المسلم، من خلال الدروس العلمية، وبرامح الحج والعمرة والمسابقات، والزيارات، وغيرها.

وتم -خلال الحفل- تكريم مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية لدعمها، إلى جانب تكريم المعلمين والطلاب والمسؤولين في الأكاديمية.

 

DSC_0627


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر في باكستان يدعو الدول الإسلامية لتبني استراتيجية لوقف تغلغل إيران

دعا العلماء في باكستان الدول الإسلامية إلى ضرورة