“تعليم الرياض” يحتفي بشركاء النجاح الداعمين لمسيرة النشاط

“تعليم الرياض” يحتفي بشركاء النجاح الداعمين لمسيرة النشاط

الساعة 5:13 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
495
1
طباعة
IMG_2620 (1)

  ......       

كرم محمد بن عبدالله المرشد -مدير عام التربية والتعليم في منطقة الرياض المكلف- شركاء النشاط الطلابي في برامجه وفعالياته، خلال العام الدراسي الحالي، والذين أسهموا في النجاح والتميز الذي حققته الإدارة.

وتضمن حفل التكريم -الذي أقيم في المعسكر الكشفي في الرياض- توقيع عدد من الاتفاقيات والشركات التعليمة التربوية مع عشر جهات خاصة وإعلامية، لرعاية البرامج وفعاليات الأنشطة الطلابية للعام المقبل، في خطوة تعد الأول على مستوى إدارات التعليم.

وقال محمد المرشد -مدير تعليم منطقة الرياض المكلف- إن إدارة تعليم الرياض، تعمل على تعزيز مجالات التعاون مع الأسر والمجتمعات المحلية في دعم ثقافة التعلم، ومن بينها تأسيس شراكات بين المدارس والقطاع الخاص لدعم عمليات التعليم والتعلم.

وأضاف المرشد أنه عندما تلتقي جهود النشاط الطلابي مع جهود هذه الجهات والمؤسسات التي تعمل على بث ثقافة العمل التطوعي وبناء الإنسان والتوعية والموهبة والإبداع والثقافة -وهي جهات لها خبرتها وإسهاماتها الكبيرة- فإن هذا الأمر كفيل بأن ينعكس إيجابياً على الميدان التربوي، فيكون لدينا الطالب الرياضي والمتطوع والمثقف والموهوب والواعي ببناء عقله وجسمه، بناءً يسهم في إثراء وطنه بجهده وعمله وتميزه.

وأشار مدير تعليم الرياض، إلى أن الإدارة ترحب بجميع الشركات التعليمية التربوية، الهادفة إلى الرفع من جودة العمل المقدم في المدارس، والذي يصب في خدمة الطلاب والطالبات، مقدراً للشركاء دعمهم ومساندتهم في إنجاح برامج الأنشطة الطلابية خلال هذا العام.

من جانبه، أوضح أنور بن عبدالله أبوعباة -مدير إدارة النشاط الطلابي في تعليم الرياض- أن فكرة الشراكة مع القطاع الخاص، جاءت وفق ما خططت له وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن تعاون عدد من الجهات الأهلية في دعم مسيرة النشاط الطلابي، وتقديم الرعاية للبرامج.

وقال أبوعباة، إن إدارة تعليم الرياض -ممثلاً بالنشاط الطلابي- حظي بشركاء أسهموا في إنجاح البرامج والخطط خلال العامين الماضيين، منوهاً بأنه تم توقيع عدد من الشركات مع عدد من المدارس الأهلية والقطاع الخاص والوسائل الإعلامية لرعاية عدد من الأنشطة للعام المقبل، وذلك في رغبة جادة لتحقيق مزيد من التميز على مستوى إدارات التعليم.

وأوضح أنهم حرصوا على تعزيز هذه الشراكة، ليكون الطالب هو المستفيد من هذا التفاعل البنّاء، الذي يصب في مصلحة الوطن، فجاءت الشراكة مع مؤسسات حكومية وخيرية وخاصة.

من جهته، بين الدكتور ثنيان النويعم -مدير مدارس المنهاج الأهلية- أن الدور المنوط بقطاع التعليم الأهلي لا يقتصر فقط على الخدمة التعليمية المميزة بل يتعداه إلى تبني المشروعات التربوية الرائدة، التي من شأنها دعم الانتقال إلى مجتمع المعرفة الذي تنادي به قيادة هذا البلد.

وأكد أن قطاع التعليم الأهلي لا يعد نشاطاً استثمارياً وربحياً فحسب، وإنما مساهماً في عملية التغيير الأمثل للوصول إلى مجتمع المعرفة.

 

IMG_2671

IMG_2751 IMG_2922 IMG_2925 IMG_2939


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض