تعليم الرياض يكرّم الفائزَيْن في منافسات جائزة “بادر وأبدع”

تعليم الرياض يكرّم الفائزَيْن في منافسات جائزة “بادر وأبدع”

الساعة 2:52 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
885
0
طباعة
IMG-20140601-WA0003

  ......       

كرم المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف -محمد بن عبدالله المرشد- المشرفين الفائزين في جائزة المبادرات الإبداعية (بادر وأبدع) في مرحلتها الأولى، وذلك بحضور مدير الإشراف التربوي محمد السمان، ومنسق لجنة التحكيم -الأستاذ عبدالعزيز الحويطان- وعدد من منسوبي تعليم الرياض .

وبيّن مدير الإشراف التربوي محمد السمان -في كلمته خلال حفل التكريم- أن الجائزة موجهة للمشرفين التربويين؛ حيث بدأت مرحلتها الأولى بانتقاء الفائزين على مستوى إدارة التربية والتعليم، ثم ستليها المرحلة الثانية على مستوى وزارة التربية والتعليم, مشيراً إلى أنه تم ترشيح المبادرتين لتميزهما عن باقي المبادرات، واستيفائهما لشروط الترشيح، وتحقيقهما القدر الأغلب من المعايير الموضوعة للجائزة.

وجرى -خلال الحفل- استعراض المبادرتين الفائزتين؛ حيث قدّم المشرف التربوي بمكتب الرائد والفائز الأول بالجائزة -محمد العبدالكريم- تعريفاً عن مبادرته (تنمية الذوق الفني لدى الطلاب المعاقين ذهنياً) لافتاً إلى أن هذه الفئة من الطلاب، تتذوق فنياً كما يتذوق الطلاب الأسوياء، وفق معايير وضوابط علمية موثقة بالمراجع والشواهد.

وعرض المشرف التربوي -عادل الرشيد، الفائز الثاني- مبادرته (تعرف على جهازك)، موضحاً أنها تهدف إلى توطين التقنية وتنمية مهارات الطلاب في التعامل مع التقنية الحاسوبية, مضيفاً أنه جرى تطبيقها على ألف فصل، من خلال (35) مدرسة، بهدف دمج التعليم النظري مع التطبيقي، وتطويع الآلة في أيدي أبنائنا الطلاب.

وفي ختام الحفل، كرّم مدير عام التربية والتعليم المكلف -محمد بن عبدالله المرشد- المشرفين التربويين الفائزين -محمد العبدالكريم، وعادل الرشيد- بشهادات الشكر والميداليات الذهبية, مثنياً على جهودهما المتميزة، ومتمنياً لهما التوفيق والنجاح، في منافسات الجائزة على مستوى الوزارة, كما جرى تكريم جميع المشاركين في منافسات الجائزة على مستوى الإدارة، بشهادات الشكر والميداليات الفضية.

يشار إلى أن جائزة المبادرات الإبداعية، من الجوائز التي أقرتها الوزارة حديثاً، وتهدف إلى تشجيع المشرفين على تبني مبادرات ميدانية نوعية، تعزز التعلم وتثري الميدان التربوي .

 

ees ee


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير