“تقنية النانو” بجامعة جازان تواكب تطور البحث الأكاديمي

“تقنية النانو” بجامعة جازان تواكب تطور البحث الأكاديمي

الساعة 1:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
635
0
طباعة
د.عبدالله

  ......       

أكد عميد كلية العلوم بجامعة جازان الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين أن إنشاء وحدة تقنية النانو بكلية العلوم يعد خطوة لانطلاقة الجامعة في هذه التقنية المتميزة التي ستواكب من خلالها تطور البحث الأكاديمي والصناعات الحديثة، يأتي ذلك بعد موافقة مجلس الجامعة على إنشاء وحدة تقنية النانو.
وقال الدكتور الحسين إن الكلية بهذه الخطوة تسعى لتوفير البيئة البحثية المتميزة في هذه التقنية الجديدة التي بدأت تغزو كل العلوم الحديثة وهي بذلك تمد جسور التواصل مع الباحثين والمختصين في الجامعة والمجتمع لتواكب التطور والرقي نحو العلم الحديث والتطبيقات الصناعية الجديدة المعتمدة على هذه التقنية في جميع المجالات العلمية والهندسية والطبية وغيرها.
واعتبرها خطوة متميزة نحو الشراكة مع القطاع الخاص ومواكبة الحراك البحثي في الجامعات المحلية والعالمية المرموقة، حيث تسعى الكلية بدعم متواصل من الجامعة لتوفير المعامل والخبراء والمختصين الذين سيسهمون في منجزات للمنطقة والمملكة، تمشياً مع رؤية الجامعة “أن تكون الجامعة بوابة المستقبل للمنطقة والمملكة متفردة إقليمياً ودولياً بتعليمها المتميز وخريجيها المؤهلين وأبحاثها ذات التأثير وخدماتها التي تصنع أثراً اقتصادياً ومجتمعياً في المنطقة والعالم أجمع”.
ودعا الدكتور الحسين كافة أعضاء هيئة التدريس للمشاركة والإسهام في تفعيل الوحدة، مرحباً بمقترحاتهم ومرئياتهم لبدء الوحدة على أساس جيد ومتين، لما يحقق رؤية ورسالة الجامعة خدمة لطلابها وطالباتها وللمنطقة خاصة والمملكة بشكل عام.
ورفع الدكتور الحسين باسم عمادة كلية العلوم الشكر لمجلس الجامعة على موافقته بإنشاء هذه الوحدة ولمعالي مدير الجامعة على دعمه المتواصل لما يخدم طلاب وطالبات الجامعة والباحثين والمختصين من أعضاء هيئة التدريس.


قد يعجبك ايضاً

متداول.. البحث عن “ذكر بط” تائه بميكروفون المسجد