توزيع ربع طن من التمور يومياً في “الأيام السعودية” بالبرازيل

توزيع ربع طن من التمور يومياً في “الأيام السعودية” بالبرازيل

الساعة 9:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
645
0
طباعة
24

  ......       

حظي قسم التمور في جناح السعودية المشارك في فعاليات الأيام السعودية في البرازيل، بتوافد أعداد كبيرة من الزوار البرازيليين لتذوق الأصناف المعروضة من التمور التي طرحتها جامعة القصيم وحرصت على توفير أهم أصناف التمور السعودية المشهورة.

وأكد الدكتور خالد الحربي -عميد كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة القصيم المشرف على جناح النخلة- أن مشاركة الجامعة بجناح خاص بالتمور جاء بموافقة من مدير الجامعة، الذي تم من خلال الدمج بين الثقافة المتأصلة في مجتمعنا بمفهوم النخلة كونها رمزاً ثقافياً في الوطن العربي.

ولفت الدكتور الحربي إلى أن الجناح في المعرض اهتم بعلم التمر وحمل في جنباته تعريفاً عن النخلة ومنتجاتها وبعض الصناعات الغذائية للتمور التي تعتبر ركيزة أساسية، كما تضمن إنجازات المملكة في مجال النخيل والتمور.

وأوضح عميد كلية الزراعة والطب البيطري، أن المعرض لقي رواجاً من البرازيليين الذين يتميزون بذائقة عالية جداً واتضح أنه ميال للتمور، ووجد فيها الطعم الجيد والمفيد، ولفت إلى إطراء سكرتير حاكم ولاية ساوباولو وسفير خادم الحرمين الشريفين في البرازيل على المعرض.

وعن الكمية التي يتم توزيعها في المعرض، بيّن المشرف على الجناح أن المستهلك يومياً من التمور ما يقارب ربع طن أي 250 كيلوجراماً يتم توزيعها على الزوار، مشيراً إلى أن أهم الأصناف المعروضة التي حازت على إعجاب الزوار: السكري والإخلاص والسلق والونانة التي أجمع عليها البرازيليون بأنها من أفضل التمور، يليها السكري والإخلاص، بالرغم من عدم تحليل البيانات وسيتم استعراضها وتزويد الجهات في البرازيل التي ترغب بتصدير التمور.

وعن الطلبات على التمور قال الدكتور الحربي: إن هناك عدداً كبيراً من الطلبات من البرازيليين وكذلك من الجالية المسلمة في البرازيل للحصول على عدد من أصناف التمور، مشيراً إلى أصناف عدة للعرض والتذوق وعروض كهدايا للزوار.
1222

19

30


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ضبط شاحنة محملة بـ11 طن أسماك فاسدة بنجران

المواطن – نجران ضبطت أمانة منطقة نجران والدوريات