ثنائية “بيا” تقود إسبانيا لفوز ودي على السلفادور

ثنائية “بيا” تقود إسبانيا لفوز ودي على السلفادور

الساعة 8:52 صباحًا
- ‎فيالرياضة
620
0
طباعة
26

  ......       

عزز ديفيد بيا موقعه في صدارة قائمة هدافي منتخب اسبانيا برصيد 58 هدفا بعدما هز الشباك مرتين ليقود الفريق للفوز 2-صفر على السلفادور أمس السبت في آخر مباراة ودية له قبل كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

وسيطرت اسبانيا بطلة العالم واوروبا على مجريات اللعب ولم تواجه صعوبة في تحقيق فوز سهل قبل مباراتها الافتتاحية في نهائيات البرازيل أمام هولندا يوم الجمعة القادم في سلفادور ضمن المجموعة الثانية.

وأهدرت اسبانيا فرصة مبكرة عندما سقط المهاجم دييجو كوستا أرضا داخل منطقة الجزاء بعد مخالفة من هنري هرنانديز حارس السلفادور لكن سيسك فابريجاس سدد ركلة الجزاء فوق العارضة في الدقيقة الرابعة.
وشارك بيا كبديل بين الشوطين وتلقى تمريرة من المدافع سيرجيو راموس ليفتتح التسجيل لاسبانيا بعد مرور ساعة من اللعب.
وسدد البديل سيرجيو بوسكيتس كرة من مدى بعيد لكنها اصطدمت في عارضة مرمى السلفادور قبل عشر دقائق من النهاية.
وخاض الحارس ديفيد دي خيا مباراته الدولية الأولى مع اسبانيا بعد نزوله بدلا من ايكر كاسياس قائد المنتخب في آخر عشر دقائق من اللقاء.

وأرسل ديفيد سيلفا تمريرة داخل منطقة الجزاء مع تبقي ثلاث دقائق من النهاية ليسيطر بيا على الكرة ببراعة قبل ان يسددها داخل الشباك في مباراته 96 مع منتخب اسبانيا.

وقال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا في مؤتمر صحفي “نعلم ان بيا من أفضل المهاجمين في العالم في المساحات الضيقة.”

وأضاف “الشعور جيد ونشعر بتفاؤل بشأن بداية البطولة. ربما افتقدنا السلاسة والدقة في انهاء الهجمات لكن حافظنا على حالتنا الجيدة.”

وأعلن بيا (32 عاما) الأسبوع الماضي انه سيرحل عن اتليتيكو مدريد بطل الدوري الاسباني وسينضم الى نيويورك سيني الامريكي.

وتتطلع اسبانيا لان تصبح ثالث دولة تحتفظ بلقب كأس العالم بعد ايطاليا في 1938 والبرازيل عام 1962.

وأتيحت لديل بوسكي فرصة لتجربة لاعبي اتليتيكو وريال مدريد بعد انضمامها الى باقي التشكيلة يوم الاثنين الماضي ومن بينهم كوستا.

وعانى كوستا المولود في البرازيل من سلسلة اصابات في العضلات خلال الأسابيع الأخيرة من الموسم المحلي مع اتليتيكو لكن بدا عليه النشاط قبل خروجه ونزول تشابي بدلا منه في الدقيقة 73.

وتلقى الظهير الأيسر خوردي البا ضربة قوية في كاحله في الشوط الأول لكن ديل بوسكي قال ان لاعب برشلونة لا يعاني من اصابة خطيرة.


قد يعجبك ايضاً

هذا ما قاله #البنك_الأهلي عن مقطع أجهزة نسخ بطاقات الصراف

المواطن – شريف النشمي – الرياض علق البنك