جامعة جازان تنهي استعدادها لإطلاق برنامج “علماء المستقبل”

جامعة جازان تنهي استعدادها لإطلاق برنامج “علماء المستقبل”

الساعة 2:48 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2250
0
طباعة
د.رشاد السنوسي

  ......       

أنهت جامعة جازان ممثلة بعمادة البحث العلمي الترتيبات اللازمة لإطلاق البرنامج العلمي “علماء المستقبل 2” المقرر تنفيذه خلال مدة أسبوعين بدءًا من الأحد المقبل ويستهدف طلاب الجامعة بالإضافة إلى استضافته عدداً من طلاب مدارس المنطقة المتميزين.

 

ويهدف البرنامج المصمم على أسس علمية متقدمة إلى تدريب وتأهيل الطلاب من مختلف المستويات على كتابة البحث العلمي، ومهارات التفكير النقدي وتقييم الخطط البحثية، والعمل الجماعي ضمن فرق عمل، بالإضافة إلى فهم وإدراك أهمية حقوق الملكية الفكرية وضرورة الالتزام بها.

 

كما يهدف إلى تنمية مهارات الاتصال لدى الطلاب وتطوير قدراتهم على عرض أفكارهم، وكذلك التزود بمهارات وخبرات علمية مختلفة، ورفع مستوى الطلاب في اللغة الإنجليزية، واستخدام الحاسب الآلي في التحليل الإحصائي، والتعامل مع الأجهزة العلمية الحديثة، إلى جانب تدريب الطلاب على كيفية تنظيم الوقت وإدارة الاجتماعات والمؤتمرات العلمية وتقييم وإدارة المخاطر المحتملة.

 

وأوضح الدكتور رشاد بن محمد السنوسي عميد البحث العلمي أن البرنامج يشتمل على العديد من المحاضرات النظرية التي ستقام بقاعة النشاط الطلابي، وتدريب عملي في المعامل البحثية، ولإنجاح البرنامج نسجت عمادة البحث العلمية شبكة شراكات مع العديد من الجهات منها مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، وإدارة التربية والتعليم، ومركز أبحاث المؤثرات العقلية بالإضافة إلى عمادة شؤون الطلاب وعمادة البحث العلمي وكليات الجامعة.

 

وأكد الدكتور السنوسي حرص مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع على إنجاح البرنامج وتهيئة كافة الإمكانات والظروف الكفيلة بتحقيق أهدافه والمأمول منه من الفوائد والإيجابيات التي تعود بالنفع على الطلاب وبالتالي تصب في صالح جودة المخرجات وتميزها.

 

وقال إن العمادة أكملت الترتيبات اللازمة بما فيها تشكيل اللجان التنظيمية واللجان العلمية والتي رشحت لها العمادة نخبة من الكوادر المتميزة في مثل هذه الفعاليات العلمية المهمة وتمنى للمشاركين الاستفادة القصوى والأمثل من البرنامج.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. رجل يخاطر بحياته لإطلاق سراح ذئب متوحش