روبن يأمل “التكفير عن ذنوبه” أمام إسبانياً غداً الجمعة

روبن يأمل “التكفير عن ذنوبه” أمام إسبانياً غداً الجمعة

الساعة 12:57 مساءً
- ‎فيكأس العالم
545
0
طباعة
جناح بايرن ميونيخ الألماني أريين روبن

  ......       

يأمل جناح بايرن ميونيخ الألماني أريين روبن “التكفير عن ذنوبه” عندما يتواجه منتخب بلاده هولندا مع نظيره الإسباني غداً الجمعة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للدور الأول من مونديال البرازيل 2014.

ويدخل روبن إلى هذه الموقعة المرتقبة وهو يضع نصب عينيه تعويض ما حصل معه قبل أربعة أعوام في جنوب إفريقيا حين أهدر عدداً مهماً من الفرص أمام المنتخب الإسباني في المباراة النهائية، أبرزها في الدقيقة 62 حين انفرد تماماً بكاسياس بعد تمريرة متقنة من ويسلي سنايدر لكن الحارس الإسباني تعملق وأنقذ بلاده من هدف بعدما أبعد الكرة بفخذه إلى ركنية، والدقيقة 84 من المباراة حين كان التعادل السلبي لا يزال سيد الموقف وذلك عندما خطف الكرة بعد خطأ دفاعي من كارليس بويول لكن كاسياس تدخل ببراعة وأقفل الطريق عليه وسط اعتراضات شديدة من نجم بايرن ميونيخ الذي طالب بركلة جزاء.

ولو وجد روبن طريقه إلى الشباك خصوصاً في الدقائق الست الأخيرة من الوقت الأصلي لحمل بلاده إلى اللقب الأول في تاريخها، لكن الحارس اإيكر كاسياس وقف في وجهه وجر الفريقين إلى التمديد الذي ابتسم لبلاده وقادها إلى الانضمام لنادي الأبطال بفضل هدف من أندريس أنييستا في الشوط الإضافي الثاني.

“أفكر بذلك كثيراً. من المؤلم التفريط بهكذا فرصة”، هذا ما قاله روبن لموقع الاتحاد الدولي “فيفا” عن الفرصة الثمينة التي أضاعها في الدقيقة 62 لكنه لم يبد محبطاً على الإطلاق إذ أضاف: “أشعر بإثارة كبيرة لتواجدي في البرازيل في هذه النسخة. تحضرني ذكريات استثنائية من كل نسخة لكأس العالم تابعتها أو لعبت فيها، وكانت جنوب إفريقيا بطولة عظيمة بالنسبة لي. بطبيعة الحال كانت خسارة النهائي بمثابة خيبة أمل كبيرة لكني ما زلت فخوراً فعلاً بما حققناه سوياً في البطولة”.

وتحدث روبن عن مدرب المنتخب لويس فان غال، قائلاً: “عملت معه في صفوف بايرن ميونيخ قبل أن يتسلم مهمته الحالية… إلى جانب (مدرب بايرن الحالي الإسباني جوسيب جوارديولا)، أستطيع القول إنه المدرب الأفضل الذي عرفته”.

وإذا كان روبن ورفاقه يبحثون عن تحقيق المفاجأة وقيادة هولندا لتكون أول منتخب أوروبي يتوج على أراضي أميركا الجنوبية فعليهم أن يثبتوا جدارتهم انطلاقاً من موقعتهم الثأرية مع “لا فوريا روخا” في أول مواجهة في الدور الأول بين منتخبين وصلا إلى نهائي النسخة السابقة.


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك.. فيصل بن بندر يرعى حفل سباق الخيل على كأس الوفاء

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمـين الشريفين