“رويترز”: مقتل 74 شخصا في حوادث سيارات من صنع “جنرال موتورز”

“رويترز”: مقتل 74 شخصا في حوادث سيارات من صنع “جنرال موتورز”

الساعة 1:53 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
885
0
طباعة
سيارات من صنع جنرال موتورز

  ......       

توصل تحليل أجرته “رويترز” لبيانات حكومية عن حوادث مرور قاتلة ان 74 شخصا على الاقل لاقوا حتفهم في سيارات من صنع جنرال موتورز في حوادث متماثلة لدرجة ان الشركة ربطت بين 13 حالة وفاة شملت مفاتيح تشغيل معيبة.
وأظهر التحليل ان مثل هذه الحوادث وقعت بمعدل أعلى في سيارات جنرال موتورز أكثر منه في الموديلات الاعلى من صنع شركات منافسة.

وأجرت “رويترز” بحثا على نظام الابلاغ التحليلي للوفيات وهو قاعدة بيانات عامة لمعلومات الحوادث التي أبلغت عنها وكالات انفاذ القانون للتصادم الامامي لسيارة واحدة لا تحتوي على وسادات هوائية ولقي السائق أو الراكب الامامي حتفه.

وقارنت “رويترز” بين وقوع هذا النوع من الحادث القاتل في سيارة شيفروليه من طراز كوبالت وسيارة ساتيرن آيون وهما أعلى موديلات من صنع جنرال موتورز تم استرجاع 2.6 مليون سيارة منها بها مفاتيح معيبة مقارنة مع سجلات ثلاث سيارات صغيرة تتمتع بشعبية من صنع شركات منافسة وهي فورد فوكاس وهوندا سيفيك وتويوتا كورولا.

وجد التحليل ان تكرار مثل هذه الحوادث في السيارة ايون كان يعادل ستة أمثال السيارة تويوتا كورولا ومثلي السيارة فورد فوكاس.

وكانت السيارة آيون لها نسبة حوادث قاتلة 5.9 في كل 100 الف سيارة بيعت يأتي بعدها السيارة كوبالت بنسبة 4.1 في كل 100 الف وفورد فوكاس 2.9 في كل 100 الف وهوندا سيفيك 1.6 وتويوتا كورولا 1.0 في كل 100 الف.

ولم يتضح عدد الحوادث القاتلة التي حددتها “رويترز” على انها تتعلق بمفاتيح تشغيل معيبة لان تقارير الحوادث لم تشمل تلك البيانات.

ويترك هذا الاحتمال مفتوحا ان الوسادات الهوائية لم تعمل في بعض حوادث سيارات جنرال موتورز مرجعا الحوادث لاسباب غير مفاتيح التشغيل.

ولم تقدم جنرال موتورز تفاصيل تذكر عن حوادث السيارات القاتلة وقالت لرويترز انها توصلت الى احصاء 13 حالة وفاة من المطالبات والقضايا التي اقيمت ضد شركة صناعة السيارات.
وفحصت الشركة المطالبات والقضايا بالمقارنة مع مصادر اخرى متاحة شملت سجلات بيانات تم الحصول عليها من بعض الحوادث.

واستند تحليل “رويترز” على قاعدة بيانات نظام الابلاغ التحليلي للوفيات الذي يرصد الحوادث على نطاق أوسع عالميا. وامتنعت جنرال موتورز عن قول ان كانت استخدمت معلومات من قاعدة بيانات اتحادية.


قد يعجبك ايضاً

9 قتلى و25 مفقودا في حريق حفلة موسيقية بكاليفورنيا

المواطن – وكالات قالت وسائل إعلام أمريكية إن