“ستروين” تطلق طرازاً جديداً لدخول سوق السيارات الاقتصادية

“ستروين” تطلق طرازاً جديداً لدخول سوق السيارات الاقتصادية

الساعة 1:42 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
705
0
طباعة
unn3amed

  ......       

إن سيارة ستروين الجديدة “سي 4 كاكتوس” لا تعتبر سيارة صغيرة فحسب، بل هي دليل -​يسير على إطارات​- على توجه العلامة التجارية نحو سوق السيارات الأرخص مع سعي الشركة الأم بيجو ستروين للعودة للربحية.

ويتسم تصميم السيارة -التي أتيح للصحفيين قيادتها على سبيل التجربة الأسبوع الماضي مع بدء طرحها للبيع في أوروبا- بشيء من الغرابة إذ إن المقاعد الأمامية على هيئة مقعد طويل متصل (كنبة) بينما زودت الأبواب من الخارج بمصدات من البلاستيك صممتها باشف الألمانية.

وقال بيير مونفيريني مدير الإنتاج‏ في ستروين عن الطراز الجديد في مؤتمر صحفي في أمستردام ” ليس من المفترض أن تكون سيارة للخاصة بل سيارة تناسب قطاعاً عريضاً”.
وأبرز ما يميز السيارة المصدات الواقية الغريبة التي طورتها باشف عملاق الكيماويات الألماني لمقاومة الخدوش والبقع والتعرض الطويل لأشعة الشمس.

وخلال فترة الركود الطويلة في أوروبا عانت مجموعة ستروين من ارتفاع التكلفة الأساسية للصناعة المحلية فضلاً عن قلة الطرز الاقتصادية لمواجهة منافسين مثل داتشيا دستر.
ويقل سعر السيارة (14 ألف يورو) عن سعر منافسين من الفئة المتوسطة مثل جولف من إنتاج‏ فولكسفاجن وأوبل إسترا من إنتاج‏ جنرال موتورز عند 17 ألف و200 يورو ولكنه أعلى من سعر دستر التي تباع مقابل 12 ألف يورو.

وتركز ستروين الإنتاج‏ في شرق أوروبا وإسبانيا سعياً لمنافسة السيارات الاقتصادية. وتبلغ طاقة الإنتاج‏ السنوية في مصنع مدريد 200 ألف سيارة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسهل طريقة لإزالة الجليد عن زجاج السيارات في ثوانٍ