سجينات الملز يتنافسن على حفظ القرآن والأحاديث في النادي الموسمي

سجينات الملز يتنافسن على حفظ القرآن والأحاديث في النادي الموسمي

الساعة 4:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
660
0
طباعة
محمد-المرشد-3

  ......       

انطلقت فعاليات النادي الموسمي بسجن النساء بالرياض، بتوجيه من المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف -محمد بن عبدالله المرشد- لتقديم عديد من الفعاليات الثقافية والعلمية والترفيهية والمهنية والتوعوية لنزيلات السجن، بتنفيذ من مشرفات التوعية اﻹسلامية بمكاتب التربية والتعليم، تحت إشراف إدارة التوعية اﻹسلاميه بمنطقة الرياض.

وأوضحت مديرة إدارة التوعية الإسلامية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض -مريم الجوفي- أن النادي يهدف إلى توعية النزيلات وتعريفهن بعديد من أمور دينهن ودنياهن، والتخفيف عنهن بسبب إقامتهن في السجن، مشيرة إلى أن النادي يشتمل على مجالات وأنشطة عدة، من أهمها مسابقة لحفظ سورة (ق)، ومسابقة حفظ (10) أحاديث من كتاب الأربعين النووية (منتقاة من لجنة النادي الصيفي بالسجن)، ومسابقة رسالة شكر وامتنان لمن علمني الاحترام، ومسابقة أفضل لوحه معبرة عن خطر الإرهاب، ومسابقة أفضل لوحة عن معلم من معالم بلدنا الحبيب، ومسابقة أفضل لوحة تذكارية, وأفضل مجلة منوعة.

وبينت الجوفي أن برنامج النادي يشتمل على إعداد معرض عن المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع، ويركز برنامج الأسبوع الأول، على (علاقتنا صلة واحترام) بإشراف وتنفيذ المشرفة التربوية بالإدارة -جواهر محمد الغريب- كما يركز الأسبوع الثاني على برنامج (التثبت شريعة وسلامة)، بإشراف وتنفيذ المشرفة التربوية الأستاذة شيخة محمد القاسم. وبرنامج الأسبوع الثالث على (الصدق)، بإشراف وتنفيذ المشرفة التربوية ماجدة صالح العصلاني.

ويتناول برنامج الأسبوع الرابع (المخدرات خطورة أمنية ومجتمعية)، بإشراف وتنفيذ المشرفة التربوية، منال فهد الشلهوب.

وأكدت الجوفي أن برنامج النادي يشتمل على عديد من الفعاليات الأخرى المنوعة والشيقة، كما يتضمن تفعيل اللوحات الحائطية التوعوية والرسائل والمطويات للنزيلات، حول البرامج المطروحة، وسيتم تكريم النزيلات المشاركات في الحفل الختامي (8/21) تحت إشراف إدارة السجون وإدارة التوعية الإسلامية.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية تحفيظ القرآن بشرورة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن