سعود بن نايف يفتتح مشاريع أمنية تابعة لشرطة الشرقية

سعود بن نايف يفتتح مشاريع أمنية تابعة لشرطة الشرقية

الساعة 5:06 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
895
0
طباعة
resized_DSC_0185

  ......       

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز -أمير المنطقة الشرقية، صباح اليوم الإثنين- عدداً من المشاريع الأمنية بشرطة المنطقة الشرقية، تمثلت في مشروع مبنى مركز شرطة شمال القطيف، ومشروع مبنى مركز شرطة جنوب الدمام، ومشروع مبنى إدارة دوريات الأمن بالمنطقة الشرقية، ومشروع الربط الشبكي لشرطة المنطقة الشرقية وأفرع الأمن العام بالمنطقة.

كما افتتح مشروع تطوير غرفة العمليات الرئيسية “999”، المنفذ بشراكة مع مركز المعلومات الوطني، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لدوريات الأمن.

وجاء ذلك في حفل خاص بهذه المناسبة، حضره مدير شرطة المنطقة الشرقية -اللواء غرم الله الزهراني- وعدد من مديري ومسؤولي أجهزة الأمن المتعددة بالمنطقة، وذلك بمقر شرطة المنطقة الشرقية بمدينة الدمام.

وبدأ الحفل المعد بكلمة لمدير شرطة المنطقة الشرقية -اللواء غرم الله الزهراني- الذي أوضح أنه في هذا اليوم سيتم افتتاح مشاريع حيوية مهمة من مشروعات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لتطوير المقرات الأمنية، إضافة لمشاريع تطوير البنى التحتية لغرفة العمليات الرئيسية وشبكة الربط الشبكي، مبيناً أن الأجهزة الأمنية بالمنطقة الشرقية حظيت بـ(8) مشاريع، البعض منها تحت التنفيذ.

وأشار الزهراني إلى أن أفرع الامن العام بالمنطقة، حظيت من خلال ميزانية العام الحالي، بـ(36) مشروعاً، مؤكداً أن ذلك ليس بمستغرب على حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- والتي تسعى جاهده لتطوير كل أجهزة الدولة، بما فيها أجهزة الأمن العام.

وأضاف أن أجهزة الأمن العام وصلت إلى مستويات عالية من التدريب والكفاءة والتنظيم، بعد أن شيد بناءها الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمة الله- وخلفه من بعده سيدي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز -وزير الداخلية- الذي واصل البناء، حتى وصلت إلى أعلى مستويات الاحترافية في أعمالها بمتابعة ودعم من مدير الأمن العام، وهذا ما يسعى إليه ولاة الأمر في هذه البلاد، حفظهم الله.

وتفضل أمير الشرقية بالضغط على زر العرض المرئي، إيذاناً ببدء مشروع مبنى مركز شرطة شمال القطيف، ومشروع مبنى مركز شرطة جنوب الدمام، ومشروع مبنى إدارة دوريات الامن بالمنطقة الشرقية، ومشروع الربط الشبكي لشرطة المنطقة الشرقية وأفرع الأمن العام بالمنطقة.

وفي ختام الحفل، سلم سموه عدداً من المميزين في أعمالهم، شهادات الشكر والتقدير، ثم تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة، والتقطت على إثرها الصورة التذكارية.

وفي الجولة المصاحبة لزيارة مقر شرطة المنطقة الشرقية، اطلع الأمير سعود بن نايف على المعرض الأمني؛ حيث استعرض المختصون بعض التجهيزات الأمنية لأبطال المتفجرات، وآلية التعامل معها، كما توجه لغرفة العمليات الرئيسية بمبنى المديرية، ودشن مشروع تطوير غرفة العمليات الرئيسية “999” المنفذ بالشراكة مع مركز المعلومات الوطني، بالتنسيق مع الإدارة العامة لدوريات الأمن.

وتضمنت الزيارة جولة لمبنى الأدلة الجنائية، اطلع -من خلالها- على شعب وأقسام الإدارة، كشعبة تحقيق الشخصية، وشعبة التزيف والتزوير، وشعبة فحص الآثار والأسلحة، والمختبرات الكيميائية ومختبر الحمض النووي “dna”.

وفي سياق الجولة، أثنى أمير الشرقية على الجهود المميزة لرجال الأمن وما يقومون به، ووجه شكره وتقديره لهم، مؤكداً سعادته لما تحقق بإنجازاتهم ومستوى الاحترافية في المهام والأعمال الموكلة إليهم.

 

resized_DSC_0523 resized_DSC_0577 resized_DSC_0598 resized_DSC_0192 resized_DSC_0194 resized_DSC_0217 resized_DSC_0218 resized_DSC_0222 resized_DSC_0256 resized_DSC_0303 resized_DSC_0334 resized_DSC_0381 resized_DSC_0485 resized_DSC_0494 resized_DSC_0505


قد يعجبك ايضاً

مفاجآت ومشاريع ضمن فعالية “الرياض صديقة لذوي الإعاقة”

المواطن – الرياض يحتفل نخبة من أصدقاء ذوي