سلطان بن سلمان: دعم الملك خفّض أسعار منشآت الإيواء بالنماص

سلطان بن سلمان: دعم الملك خفّض أسعار منشآت الإيواء بالنماص

الساعة 5:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2400
0
طباعة
_DSC9334

  ......       

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان أن توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء وتنفيذ مشروع المياه العملاق بمحافظة النماص أسهم في خفض أسعار منشآت الإيواء في المحافظة، مثمناً دعم القيادة الرشيدة، مشدداً في الوقت ذاته على أن النماص مقبلة على نهضة تنموية شاملة في عدد من المجالات ومنها السياحة، تشمل إقامة فنادق ذات مستويات جيدة والعديد من المشاريع الأخرى.

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب رعايته لحفل افتتاح مهرجان “النماص.. طابع خاص” تحت شعار “معك يا وطن”، أمس الخميس بقرية المقر التراثية.

وقال الأمير سلطان بن سلمان: “إن هيئة السياحة وإمارة عسير والأمانة وهيئة الطيران المدني رفعت دراسة شاملة لإنشاء مطار يخدم محور بلحمر وبلسمر وتنومة والنماص والمجاردة، حيث إننا نعتقد أن هذا المحور هام وضخم جداً، يحوي كثافة سكانية عالية، وبالتالي يستحق إيجاد مطار يخدمه خاصة وأن هذه المناطق تتمتع بمقومات سياحية عالية تسهم في الجذب السياحي لها”.

وأشاد رئيس هيئة السياحة بحفل افتتاح المهرجان، كما امتدح إمكانات منطقة عسير السياحية بشكل عام، قائلاً إنها منطقة رائـعة وشدد على وجود خطة شاملة لتطوير السياحة، منها إيجاد عدة محاور استراتيجية، تحتاج الكثير من العمل، منوهاً بوجود العديد من القرارات الداعمة من الدولة في سبيل إنجاح الخطة، آخرها موافقة واعتماد خادم الحرمين الشريفين على مشروع التراث الحضاري.

وأكد أن برنامج التمويل للمنشآت السياحية تأخر كثيراً، بسبب تقاطعه مع بعض الجهات، غير أنه سينتهي قريباً وسيتم إقراره خلال الفترة القريبة القادمة بإذن الله، لا سيما وأنه من أهم القطاعات في توفير آلاف الفرص الوظيفية.

يشار إلى أن الأمير سلطان تجول في منتزه شعف آل وليد والشريط السياحي غرب المحافظة، حيث أقيم حفل شعبي لسموه، قدمته فرقة السروات الشعبية، كما زار المخيم النماص الدعوي الثامن، وتسلم سموه درعاً تذكارياً بمناسبة تشريفه حفل المخيم.

وشملت مطالبات أهالي تنومة للأمير سلطان بن سلمان “اعتماد (رسالة ماجستير) من جامعة الملك خالد بعنوان (السياحة في تنومة) للباحث علي بن سعيد الأسمري التي تتضمن العديد من المعلومات والبيانات والخرائط المتعلقة بالسياحة في محافظة تنومة من جبل عكران شرقاً إلى جبل عبدالله غرباً.

 

_DSC9252 _DSC9269 _DSC9314 _DSC9397 _DSC9460


قد يعجبك ايضاً

أمير الكويت في مقدمة مودّعي الملك سلمان

المواطن – الرياض غادر خادم الحرمين الشريفين الملك