شراكة علمية بين مدينة الملك سعود الطبية و”طب الفيصل”

شراكة علمية بين مدينة الملك سعود الطبية و”طب الفيصل”

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2340
0
طباعة
1

  ......       

أسست كلية الطب بجامعة الفيصل بالرياض، ومدينة الملك سعود الطبية شراكة علمية ومهنية، وذلك بعد توقيع اتفاقية تتمحور حول التدريب، وإجراء الأبحاث والدراسات المشتركة، وتبادل الاستفادة من الكفاءات العلمية والطبية.

ووقع عن جامعة الفيصل، الأمير بندر بن سعود بن خالد -رئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل- وعن مدينة الملك سعود الطبية، المشرف العام، الدكتور صالح بن عبدالله التميمي.

وبموجب الاتفاقية، تقوم مدينة الملك سعود الطبية، بتدريب طلبة كلية الطب بجامعة الفيصل، وتخصص مرضاها لهذا الغرض، والمشاركة المهنية في إعداد وتطوير المناهج والأساليب التعليمية في المراحل النظرية والتطبيقية للطلبة، وإتاحة الفرصة للكادر الأكاديمي للجامعة في عمل مشاريع بحثية والمشاركة مع منسوبي المدينة في ذلك، وتمكين الكادر الأكاديمي والطلبة التابعين لطب الفيصل، من الاستفادة من مرافق المدينة، وتقديم الدعم اللازم لخلق ارتباط وتعاون بين كلية الطب بجامعة الفيصل، وكليات طب أخرى ذات المكانة العلمية الرفيعة.

وتوفر جامعة الفيصل فرص الدراسة والتدريب والبحث العلمي لمنسوبي مدينة الملك سعود الطبية في كلية الطب عن طريق التفرغ الكلي أو الجزئي في شتى المجالات المتوفرة، بما في ذلك إيجاد برامج مشتركة بين الطرفين. كما تتيح الجامعة منح لمنسوبي المدينة كابتعاث داخلي في تخصصات كليات الجامعة المختلفة.

من ناحيته، ثمن الأمير بندر بن سعود بن خالد عالياً، تجاوب إقامة الشراكة مع مدينة الملك سعود الطبية، وقال: “نعتز ونفخر بهذه الشراكة مع المدينة، ونتطلع إلى أن نستثمر في المستقبل القريب برامج أكثر طموحاً، تحقق تطلعات الجامعة والمدينة معاً في برامج تتجاوز التدريب والنواحي الإكلينيكية إلى الأبحاث، مشيراً إلى عراقة مدينة الملك سعود الطبية.

وأضاف: “المدينة تعد من الأساسيات في النظام الصحي في المملكة، وقد كان المستشفى نواة الخدمات الصحية.

وأشار إلى أن مشاركة أطباء المدينة في الكلية من شأنها إغناء النواحي التعليمية في جامعة الفيصل، كما أن المدينة -بشمول أقسامها التي تستقبل جميع الحالات- ستتيح فرصاً ممتازة لطلاب الجامعة، لكونهم سيتعرفون على الحالات ويمارسون المهنة بخلفية معرفية وبجدية.

من جانبه، أكد المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية -الدكتور صالح التميمي- أن المدينة تسعى –دائماً- إلى عقد شراكات واتفاقيات من أجل تبادل الخبرات والتدريب على مستوى كل المجالات.

وأعرب التميمي عن سروره بالشراكة مع جامعة الفيصل، المؤسسة العلمية والتعليمية التي يتزايد رصيدها من السمعة المميزة.

وأبان: “مدينة الملك سعود الطبية -بتاريخها الطويل وخبراتها الممتدة- مركز متقدم في تعزيز الرعاية الصحية، وتطوير المهنة وصقل الخبرات، وتمكين الشباب من التطبيق العملي لما يتلقونه من علوم ومعارف في القاعات”.

 

2 3


قد يعجبك ايضاً

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة أكثر من 1000 طفل

المواطن – مكة المكرمة أعلنت مدينة الملك عبدالله