صحة الباحة تؤكد: لم نرفض تطعيم طفلة .. والمواطن: بل رفضوا!

صحة الباحة تؤكد: لم نرفض تطعيم طفلة .. والمواطن: بل رفضوا!

الساعة 5:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
930
4
طباعة
صحة-الباحة

  ......       

عقبت صحة الباحة على الخبر المنشور في “المواطن” يوم الثلاثاء الموافق (12/ 8/ 1435)هـ، بعنوان (مركز صحي بني حسن يرفض تطعيم طفلة زائرة).

وقالت -في خطابٍ تلقته “المواطن”، على لسان مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية، الناطق الإعلامي بصحة الباحة، “أحمد معيض الزهراني”-: “إشارة إلى الخبر المنشور بصحيفتكم الموقرة، تحت عنوان (مركز صحي بني حسن يرفض تطعيم طفلة زائرة).. عليه نفيدكم بأنه لم يتم رفض تطعيم الطفلة، وإنما تم طلب السجل المدني من مرافقها، حتى يتم تسجيلها بالنظام؛ حيث إن مركز صحي بني حسن من المراكز الصحية، التي تعمل بنظام الحاسب الآلي، ويشترط لإدخال البيانات وجود رقم السجل المدني؛ حيث لا يوجد للطفلة ملف صحي بالمركز”.

وأضاف: “بناءً على ما لدينا من تعليمات، والمتضمنة أن العلاج في حالة الإسعاف ضروري، ولا بد منها لكل إنسان، على أن يكون لديه إثبات شخصية، أما المعالجات غير العاجلة، فيتم اشتراط وجود إثبات الشخصية للمريض، وطلب إثبات الهوية الشخصية منه، أولوالده، أو تسجيلها بالأحوال، إلا أنه خرج ولم يعد إلى المركز..

نأمل منكم نشر التوضيح أعلاه.. وتفضلوا بقبول أطيب تحياتي”.

وبالعودة لمُقدّم الشكوى -خالد الزهراني، وهو خال الطفلة- أكّد أنه تم إحضار كارت التطعيم ورقم السجل المدني، وصورة من كارت العائلة الخاص بوالد الطفلة، وتم رفض تطعيم الطفلة إلا بعد إضافتها إلى كارت العائلة، مع أن جميع تطعيمات الطفلة أخذتها في المدينة المنورة، بدون إضافتها إلى كارت العائلة.

وأضاف: “برغم محاولاتنا إقناع مدير المركز، بأن والد الطفلة في المدينة المنورة، وأن حضورها للزيارة والسياحة مع والدتها فقط، وأنه ليس بالإمكان إضافتها في الوقت الحالي، إلا أنه رفض رفضاً قاطعاً، وقال: “روح ضيفها وارجع بعدين”.

“المواطن” تنشر تعقيب الصحة، وإيضاح الشاكي، وهي بذلك تؤكد أنها تقف بالمسافة نفسها من جميع الأطراف.


قد يعجبك ايضاً

الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد سلامة أنظمة الطيران والملاحة الجوية

أوضحت هيئة الطيران المدني أنه إشارة إلى ما